السبت، 30 نوفمبر 2013

المالكي يبدأ حملته الانتخابية مبكرا من البصرة: 1500 قطعة سكن لفقراء ومحتاجي المحافظة












الخميس، 28 نوفمبر 2013

حضور مكثف لنواب الوطني والعراقية وضعيف للكرد في الجلسة الاستثنائية

حضر عدد كبير من نواب التحالف الوطني وائتلاف العراقية لجلسة البرلمان الاستثنائية الخاصة لمناقشة أزمة الامطار وما صاحبها من فيضانات في عدة مدن عراقية خلال الايام الماضية.

وذكر مصدر نيابي ان "حضورا مكثفا شهده مبنى البرلمان من نواب التحالف الوطني والعراقية وسط حضور ضعيف من نواب التحالف الكردستاني".

ورجح المصدر "انعقاد الجلسة الاستثنائية اثر هذا الحضور المكثف من النواب".

وكان مجلس النواب قد أرجأ جلسته الاستثنائية المقرر عقدها  في الساعة العاشرة صباح اليوم  الخميس لمناقشة ازمة الامطار  ساعة واحدة  لعدم وجود العدد الكافي من النواب.


وشهدت العاصمة بغداد وعدة محافظات الايام الماضية هطول امطار غزيرة بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من البحر الأحمر تسبب بغرق العديد من المناطق والمنازل ونزوح الاهالي منها ومصرع عدد من الاشخاص بتهدم منازلهم عليهم.انتهى14.
http://hamuraby.com/?n=31504

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

عضو في الدفاع النيابية: المالكي هدد قادة الامن باجتثاثهم وعزلهم في حال خروجه من السلطة










الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

العضاض .. أكثر الشخصيات مثاراً للسخرية بين المواطنين في أزمة غرق العاصمة

 مدوّنون على صفحات عدة للتواصل الاجتماعي «فيسبوك» صوراً لشوارع ومنازل مغمورة بالمياه، ركّز كثيرون على تصريحات رياض العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد, التي تداولها الناس مثل «نكتة»، وحاكوا حولها الكثير من قصص طريفة، ومواقف ساخرة. وكان العضاض صرّح لوسائل الاعلام الاسبوع الماضي، بان «المطر مفيد جداً، لانه يغسل شوارع بغداد, ويقضي على الامراض المسرطنة وينظف الاشجار والمباني». وعلى الرغم من ان كلام العضاض، كان بديهة، وحقيقة متعارف عليها، فيما يتعلق بـ»فوائد» المطر، الى ان كلامه عنها كان في غير محله، ما جعله مثاراً للتندر والضحك. واعتبر محمد النجار عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ان «كلام العضاض ضحك على الذقون». وتابع قائلاً «استغفال الناس من قبل المسؤول، يعني بالدرجة الاولى ان هذا المسؤول جاهل ومغفّل». وكان العضاض اعتقل 2012، حيث أعلنت قيادة عمليات بغداد ان «عملية اعتقال نائب رئيس مجلس محافظة بغداد علي العضاض جاءت بناءً على تهم تتعلق بالإرهاب». وأظهرت موجة الأمطار التي هطلت على بغداد والمحافظات، في 25 كانون الأول 2012، حجم العيوب في شبكات المجاري وصعوبة تصريف مياه الأمطار التي شكلت فيضانات كبيرة، ويستغرب سالم عبيد عبر حائطه الرقمي، عن «افتقاد المسؤولين المحليين العراقيين الى الحنكة السياسية»، قائلا «كيف يبررون الاخطاء والفساد، بطريقة تبعث على الضحك، هل هؤلاء يجيدون لغة الخطاب المقنع، وكيف ينالون رضى قادة كتلهم السياسية، وهم يفتقرون الى ابسط شروط الكفاءة». ونالت شخصية اخرى تتربع على المسؤولية الاكبر في العاصمة بغداد انتقادات و»استهزاء» الناس، بسبب ما اظهره من افتقار الى القدرات القيادية التي تسخر الامكانات لدرء أو التقليل من مخاطر مياه الامطار عن العاصمة. وتجاذب نشطاء رقميون اطراف الحديث حول محافظ بغداد وهو يجلس مرتدياً بدلته الزرقاء على أحد الأرصفة في بغداد، متسائلين عن السبب الذي يدعوه الى فعل ذلك سوى دافع الاستعراض والدعاية، حيث ضمه نشطاء رقميون الى قائمة «صوّرني واني ما ادري». وتساءل خالد المدحتي «اذا كان المسؤولون (يغوصون) في المجاري بالبدلات الزرقاء، فمن الذي سيخطّط ويقود اجندة الانقاذ». وتابع قائلا «أين مفهوم .. الرجل المناسب في المكان المناسب». جدير ذكره، ان أمانة بغداد حذّرت هذا الاسبوع محافظ بغداد علي التميمي من مغبة الاستمرار ممّا وصفته «بنهجه ومواقفة العدائية ضدها», موكدةً ان «أغلب تصريحاته تفتقر الى المهنية والموضوعية ولا تليق بالموقع الذي يشغله وترمي الى تحقيق مكاسب سياسية وانتخابية».

http://hamuraby.com/?n=31283

أصداء الاتفاق النووي الايراني في العراق والخليج

 صدر عن رئيس الوزراء نوري المالكي الأحد (24 تشرين الثاني).وتوصلت إيران والقوى الست الكبرى إلى اتفاق صباح الأحد، للحد من برنامج إيران النووي مقابل تخفيف محدود في العقوبات في مؤشر على بداية تقارب قد يغير قواعد اللعبة ويخفف من خطر اندلاع حرب اوسع في الشرق الاوسط، بحسب وكالة رويترز للأنباء.لبيد عباوي مستشار وزارة الخارجية العراقية لم يخفِ ان العراق كان متخوفا من فشل المفوضات النووية الشاقة والطويلة ومن تداعيات هذا الفشل على الامن والسلم على المنطقة، لكنه قال في حديث لاذاعة العراق الحر، ان توصل طهران والدول الست الكبرى الى اتفاق بشأن الملف النووي الايراني يعتبر خطوة ايجابية نحو تحقيق السلم في المنطقة معربا عن أمله أن يتم تنفيذ بنود هذا الاتفاق.المحلل السياسي العراقي احسان الشمري يرى أن الاتفاق الدولي بشأن ملف ايران النووي سينعكس ايجابا على المنطقة برمتها وليس فقط على العراق والوضع الداخلي العراقي. وأن بامكان العراق استثمار هذا التقارب بين واشنطن وطهران لتطوير علاقاته مع الطرفين بعد أن كان حذراً جداً ويحاول باستمرار امساك العصا من الوسط......
http://hamuraby.com/?n=31281

الأمن النيابية : منظمة خلق تدعم بعض السياسيين بالمال للدفاع عن بقائها بالعراق


اكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عن ائتلاف دولة القانون عدنان الشحماني ان وجود منظمة خلق في العراق يشكل خطرا كبيرا على الوضع الامني في البلاد. وقال الشحماني في تصريح خص به ( بلادي اليوم ): إن المنظمة تدعم سياسيين عراقيين متنفذين بالمال وتحديدا الذين يدافعون ويستقتلون على بقائها في العراق. وبين عضو الامن النيابية ان منظمة خلق تتدخل في الشان العراقي عبر سياسيين تربطهم علاقات قوية معها. لافتا الى ان عددا كبيرا من اعضاء المنظمة يمتلكون الجنسية الاوربية وبعض الدول الاوربية ترفض توطينهم في بلدانها. واضاف الشحماني: إن العراق يواجه مشكلة في كيفية توطين اعضاء المنظمة في بلدان اخرى. مشيرا الى ان البلدان التي تدافع عن بقاء المنظمة في العراق هي ذاتها التي ترفض توطينهم فيها.

http://hamuraby.com/?n=31276

الاثنين، 25 نوفمبر 2013

نائب رئيس اقليم كردستان يصل كركوك ويعقد اجتماعا مغلقا مع محافظها

وصل نائب رئيس اقليم كردستان كوسرت رسول، اليوم الاثنين، الى محافظة كركوك في زيارة مفاجئة، فيما عقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع محافظها والقيادات الأمنية فيها.
وقال مراسل (المدى برس) إن نائب رئيس اقليم كردستان  كوسرت رسول وصل الى محافظة كركوك وعقد فور وصوله اجتماعا مغلقا مع محافظها نجم الدين كريم حضره مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني اسو مامند، ومدير شرطة المحافظة اللواء جمال طاهر ".
وأخر زيارة لنائب رئيس إقليم كردستان العراق كوسرت رسول لكركوك كانت، يوم الخميس (17 كانون الثاني 2013)، عقب تفجيرات ضربت المحافظة، إذ أكد خلالها على أن غياب رئيس الجمهورية جلال الطالباني له تأثير سلبي على العراق وكركوك.
وتعد محافظة كركوك، التي يقطنها خليط سكاني من العرب والكرد والتركمان والمسيحيين والصابئة، من أبرز المناطق المتنازع عليها، والمشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، فضلاً عن كونها من المحافظات التي تشهد حراكاً مناوئاً للحكومة منذ أكثر من 11 شهراً.
http://hamuraby.com/?n=31223

الشهرستاني: العراق يتطلع لتصدير اكثر من سبعة ملايين برميل نفط يومياً بحلول عام 2020

 اكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، ان العراق يتطلع لانتاج (9) ملايين برميل وتصدير اكثر من سبعة ملايين برميل بحلول عام 2020.

وقال الشهرستاني في كلمته بملتقى الاعمال والاستثمار العراقي ـ الفرنسي وحضرته (الوكالة الاخبارية للانباء): ان الانتاج النفطي بتصاعد مستمر حتى وصل الان الى (3,30) مليون برميل بعدما كان (2,3) مليون برميل يومياً، مشيرا الى ان الحكومة تخطط للوصول الى معدل انتاج (9) ملاييم برميل يومياً وتصدير اكثر من سبعة ملايين.

ودعا الشهرستاني: الشركات الفرنسية للاستفادة من الفرص المتاحة في العراق وتوفر الايدي العاملة الماهرة والمواد الاولية والطاقة لجعله قاعدة انتاج صناعية لمنتجاتها وتسويقها في الشرق الاوسط، مشيرا الى ان هناك (42) شركة فرنسية عاملة في العراق وهو رقم لا بأس به.

واضاف: ان المستثمرين العراقيين والاجانب مطالبين بالاستثمار في قطاع السكن لان العراق يعاني من عجز في هذا القطاع بحدود ثلاثة ملايين وحدة سكنية , ونعول على القطاع الخاص والاستثمار الاجنبي لتطوير هذا القطاع وبالفعل ، بدأ بانشاء مجمعات سكنية كبيرة في بعض المحافظات وهناك اكثر من (70) مشروعا سكنيا مطروحا للاستثمار في جميع المحافظات.
http://hamuraby.com/?n=31219

انتهاء اجتماع المالكي مع وفد حكومة الانبار بالاتفاق على جملة نقاط

كشف وزير الدولة لشؤون المحافظات طورهان المفتي، الاثنين، عن أن الاجتماع الذي جمع وفد الادارة المحلية لمحافظة الانبار برئيس الوزراء نوري المالكي أنتهى بالاتفاق على جملة من النقاط التي طرحت من قبل الوفد.....
http://hamuraby.com/?n=31210

الأحد، 24 نوفمبر 2013

الساعدي يكشف عن انباء بمنح نجل رئيس الحكومة رتبة لواء ونائب عن دولة القانون ينفي ذلك








السبت، 23 نوفمبر 2013

المحمدي : إغلاق مساجد بغداد سابقة خطيرة ونؤيد الدعوة لاجتماع عام لأهل السنة











الخميس، 21 نوفمبر 2013

المالكي والجعفري يناقشان سبل معالجة المشكلات الطارئة ويدعوان للمشاركة في الانتخابات









الاثنين، 18 نوفمبر 2013

رئيس البرلمان التركي يزور بغداد غدا لتطبيع العلاقات الثنائية









الأحد، 17 نوفمبر 2013

أربع كتل ترفض مقترحاً تركياً أميركياً بهيمنة دولية على واردات العراق وتقسيمها بين بغداد والإقليم











السبت، 16 نوفمبر 2013

المالكي يفتتح الوحدة التوليدية الثالثة بمحطة كهرباء الزبيدية في واسط











الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013

الشبيبي يتهم الأعرجي بسرقة 8 مليار دينار عراقي !!











الخميس، 7 نوفمبر 2013

السيد مقتدى الصدر .. المحاكم الشرعية (دفاتر عتك) .. !!



 


 


 


 


 


 


 


 


 


 

 المزيد من الأخبار اضغط على الرابط التالي

الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

رئيس النزاهة السابق : المالكي لا يفرق بين الفساد ومكافحته ويستغل هيئة النزاهة لتصفية معارضيه


  

 


 



 


 


 


 


 

 المزيد من الأخبار اضغط على الرابط التالي