الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

نائبة تطالب الخارجية بارسال مذكرة احتاج الى قطر لاستضافتها "مؤتمر الفتنة"

طالبت نائبة عن التحالف الوطني الحكومة ووزارة الخارجية بإرسال مذكرة احتجاج لقطر بعد عزمها عقد مؤتمر "للمصالحة الوطنية" خاص بالشان العراقي الداخلي هذا الاسبوع في الدوحة" واصفة اياها بمؤتمر "للفتنة".
وقالت النائبة عالية نصيف في بيان لها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان " المشاركين في المؤتمر هم قادة الفتن في العراق ومعظمهم مطلوبون للقضاء العراقي ، ومنهم من استقوى بداعش ضد أبناء جلدتهم وتسببوا بحصول كل ما حصل من قتل وتهجير وتشريد".
واضافت "على الحكومة مساءلة ومحاسبة أي سياسي عراقي أو مسؤول حكومي يشارك فيه".
واتهمت نصيف قطر بانها "لم تلتزم بميثاق الجامعة العربية ومواثيق الأمم المتحدة باحتضان مثل هكذا مؤتمرات الهدف منها اثارة الفتن ووتقويض الامن أما هدف المشاركين فيه فهو استجداء المال القذر من قطر".
يذكر ان وسائل الاعلام تناقلت اعلان اتحاد القوى العراقية، أمس الثلاثاء، عن مشاركة قياداته بمؤتمر بالعاصمة القطرية الدوحة لاجراء مشاورات بشأن المصالحة الوطنية معارضين عراقيين وقيادات سنية مناهضة للعملية السياسية بينهم نائب رئيس الجمهورية الأسبق المحكوم غيابيا بالاعدام طارق الهاشمي ووزير المالية السابق رافع العيساوي.
فيما نفى مصدر مقرب من رئاسة الوزراء، أمس ، ان تكون الحكومة العراقية قد اعطت موافقة بمشاركة بعض السياسيين في مؤتمر قطر"للمصالحة الوطنية" المزمع عقده هذا الاسبوع في الدوحة.
وقال المصدر لـ[أين] ان "الانباء والتصريحات التي تحدثت عن موافقة الحكومة على حضور عدد من الشخصيات السياسية لهذا المؤتمر، لا اساس لها من الصحة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق