الأربعاء، 2 سبتمبر 2015

مصدر برئاسة الجمهورية:العبادي تحصّل على دعم معصوم والجبوري في الاصلاحات

كشف مصدر مطلع في رئاسة الجمهورية ،الاربعاء، ان رؤساء الجمهورية والوزراء والنواب اتفقواعلى تذليل العقبات أمام الإصلاحات التي أطلقتها الحكومة وتمرير قانون الحرس الوطني.
وقال المصدر الذي يشغل منصبا رفيعا في الجمهورية لـ/موازين نيوز/ ان "رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم ، والوزراء حيدر العبادي ، والبرلمان سليم الجبوري بحثوا خلال اجتماع عقدوه ،أمس الاثنين، تطورات الأوضاع الأمنية والسياسية في البلد والإصلاحات السياسية"،موضحا ان "الرؤساء اتفقوا على العمل المشترك والضغط على الكتل السياسيّة لتمرير القوانين المعطّلة ومنها قانون الحرس الوطني بأسرع وقت ممكن".
واكد المصدر الذي إشترط عدم ذكر إسمه ان "العبادي طلب دعمه لتمرير الإصلاحات التي يجريها"،مبينا ان "معصوم والجبوري تعهدا للعبادي على دعمه وفق رؤيا مشتركة لتسيير الإصلاحات بالاتفاق والتعاون من الرئاسات".
يشار الى ان "اجتماع الرئاسات الثلاث اكد على أهمية انجاز التشريعات الأساسية كقوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية ، فيما اشادوا بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش والأجهزة الأمنية".
وقال مكتب رئيس الجمهورية في بيان تلقت / موازين نيوز / نسخة منه ان "رؤساء الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي ومجلس النواب سليم الجبوري عقدوا , مساء امس الاثنين ، اجتماعا في قصر السلام ببغداد"، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث الوضع الأمني وملف الاصلاحات وسبل تقوية بناء الدولة والقضايا المتعلقة بانجاز التشريعات".
واضاف المكتب ان "المجتمعين عبروا عن دعمهم للخطوات العملية التي تحقق مصلحة الشعب في انجاز ما تم التصويت عليه بشأن الاصلاحات الحكومية والبرلمانية "، مشيرا الى انهم "اشادوا بالعمليات العسكرية التي يقودها الجيش والأجهزة الأمنية وأبناء الحشد والعشائر والبيشمركة في الأنبار وبيجي ومناطق اخرى".
وتابع ان "المجتمعين اكدوا على اهمية انجاز التشريعات الأساسية ومنها قوانين الحرس الوطني والمحكمة الاتحادية والمصالحة الوطنية"، لافتا الى انهم "اعتبروا ان الجانب الاقتصادي والمالي من أولويات الجهات التنفيذية والتشريعية التي يجري التركيز عليها في ملف الاصلاحات".
واوضح المكتب ان "الرئاسات اكدت على ضرورة توفير الخدمات الضرورية للمواطن العراقي والتي تقع ضمن الالتزامات الأساسية التي تسعى مؤسسات الدولة إلى تنفيذها".
واكد العبادي بحسب البيان، على "اهمية أن تسير جميع الاصلاحات وتنفذ وفق الدستور والقانون".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق