الثلاثاء، 1 سبتمبر 2015

محافظ بابل يكشف عن إحالة ست قضايا فساد الى هيئة النزاهة

كشف محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، اليوم الثلاثاء، عن احالة ست قضايا يشتبه بوجود حالات فساد فيها الى هيئة النزاهة في المحافظة، واكد أن إدارة المحافظة تعمل على انجاز ورقةاصلاح تلبي اغلب مطالب المتظاهرين، فيما أشار الى أن عملية الاصلاح لا يمكن ان تتم من دون تعاون المواطنين مع الحكومة المحلية في كشف "الفساد والمفسدين".
وقال المكتب الاعلامي لمحافظ بابل في بيان تلقت،(المدى برس)، نسخة منه، إن "المحافظ صادق مدلول السلطاني استقبل عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني العاملة في محافظة بابل في ديوان المحافظة وبحث معه العديد من القضايا وخاصة مطالب المتظاهرين"، مبيناً أن "السلطاني كشف عن احالة ست قضايا يشتبه بوجود حالات فساد فيها الى هيئة النزاهة ويتم الآن التحقيق فيها".
ونقل البيان عن السلطاني قوله أن "الحكومة المحلية في المحافظة افتتحت في وقت سابق صندوقاً خاصاً لاستقبال كافة الشكاوى وكل من يملك أية وثائق تكشف قضايا الفساد في جميع دوائر المحافظة تسليمه إلى هيئة النزاهة"، داعياً جميع مواطني المحافظة والمنظمات والاتحادات والنقابات للمشاركة الفعلية في عملية الاصلاح التي يشهدها البلد عموماً والمحافظة بشكل خاص".
واكد السلطاني أن "أي عملية اصلاح في المحافظة لا يمكن ان تتم من دون تعاون المواطنين مع الحكومة المحلية في كشف الفساد والمفسدين"، داعياً إلى "تشكيل لجان تعنى بفتح كافة ملفات المشاريع منذ عام 2004 وحتى الآن والتحقيق فيها واستبيان اذا ما كانت تشوبها عمليات فساد".
وتابع السلطاني "اننا نملك ورقة اصلاح نعمل جاهدين على إنهائها في الوقت المحدد وهي تلبي اغلب مطالب متظاهري المحافظة"، داعياً الجميع الى "التنسيق والتواصل للنهوض بالمحافظة".
ويذكر ان محافظة بابل تشهد تظاهرات واعتصامات اسيوعية منذ اكثر من شهر تطالب بالإصلاحات وتوفير الخدمات وكشف ملفات الفساد المالي والإداري منذ العام 2004 وحتى الآن واحالة السراق والمفسدين للقضاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق