الجمعة، 9 أكتوبر 2015

الكشف عن 20 الف فضائي في حمايات الرئاسات الثلاث

كشف مصدر حكومي ،الجمعة، عن وجود ملف فساد خطير ظهر خلال هيكلة حمايات الرئاسات الثلاث للجمهورية والحكومة والبرلمان.
وقال المصدر لـ /موازين نيوز/ إنه "تم التأكد من وجود أسماء وهمية بالالاف في هذه الحمايات البالغ عدد افرادها 20 الفا يحملون الدولة نصف مليار دولار سنويا مرتبات ونفقات".
وأوضح المصدر أن "هناك أسماء وهمية لافراد لا وجود لهم فعليا في افواج الحمايات الرئاسية البالغ عددها 28 فوجا"، مبينا ان تلك الاسماء تبلغ عددها 20 الفا تكلف مرتباتهم خزينة الدولة 200 مليون دولار.
واضاف ان "هيكيلية حمايات الرئاسات تمت خلال نقل امرة الافواج الرئاسية الى وزارتي الدفاع والداخلية كل حسب عائديته"، مشيرا الى أن "اجراءات اعادة هيكلة افواج حمايات الرئاسات الثلاث مستمرة ولا تراجع عنها".
مكتب رئيس الوزراء : سحب جميع افواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز
هذا "واكد مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، في وقت سابق ، على سحب جميع افواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز  واعادة هيكلتها "، فيما "اشار الى الالتزام بالتخفيض الكبير لإعداد الحمايات الى 90% حسب الاوامر الديوانية".
وقال مكتب رئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت / موازين نيوز /  نسخة منه ، ان "الاوامر الديوانية التي صدرت ضمن حزمة الاصلاحات تؤكد سحب جميع افواج حمايات المسؤولين من دون استثناء ولا تمييز ، واعادة هيكلتها وارتباطها بالجهات او الغائها ولا ترتبط بالمسؤول مطلقا "، مؤكدا أنها "لا تتولى مهمة حمايته شخصيا وانما تقوم بمهامها الوطنية ضمن المنظومة الامنية للقوات العراقية لحماية الوطن والمواطنين ".
وشدد البيان على "الالتزام بالتخفيض الكبير لإعداد الحمايات للمسؤولين والتي تصل الى 90% حسب الاوامر الديوانية ولا تراجع عن ذلك على الاطلاق رغم حملات التشويش والتي تحاول تعطيل الاصلاحات والتي لن تزيدنا الا عزما وتصميما على المضي في هذا الطريق الى نهاية الشوط".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق