الجمعة، 9 أكتوبر 2015

مكتب علاوي يطالب بالتحقيق في ارسال دول الخليج 76 مدرعة لم تسلم للدفاع

طالب مكتب زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم، الجمعة بالتحقيق بشأن إرسال دول الخليج 76 مدرعة مجانا لم تسلم لوزارة الدفاع، مشيرا الى ان المدرعات وصلت جوا الى مطار بغداد الدولي.

وقال المكتب في بيان تلقت/ البغدادية نيوز/ نسخة منه ،مخاطبا فيه النائب هوشيار عبد الله عضو لجنة الامن والدفاع النيابية أنه، عطفا على مانسب اليكم في سكاي بريس حول الـ76 مدرعة مدار الخبر نود بيان ان "علاوي وبناء على طلب من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي اتصل بدول عربية شقيقة ومنها دول خليجية لتجهيز العراق مجانا بناقلات جند استنادا الى طلب رئيس مجلس الوزراء منه وبصفة الاستعجال".
واضاف ان "الدول الخليجية وافقت على ارسال 500 عجلة شعورا منها بحراجة الموقف العسكري، ارسلت منها 76 عجلة جوا عبر مطار بغداد الدولي".
وتابع البيان ان "علاوي وبناءا على استجابة الدول الخليجية المعنية ابلغ رئيس مجلس الوزراء برد هذه الدول الشقيقة والكريمة، وانها تنتظر ارسال وفد فني عسكري لتحديد المواصفات المطلوبة".
وتابع "علاوي اتصل بعد ذلك بوزير الدفاع خالد العبيدي مخبرا اياه من ان العبادي سيتصل به لكي يهيئ وفدا من الجيش لإحاطة الدول الشقيقة بالمواصفات المطلوبة لاستحصال اسلحة اخرى مجانا".
ولفت الى انه "بعد بضعة اسابيع جاء وزير الدفاع لزيارة علاوي، معربا عن اسفه لانه لم يبلغ من قبل رئيس مجلس الوزراء بارسال وفد عسكري، وان 76 عجلة قد وصلت الى مطار بغداد الا انها لم تسلم الى وزارة الدفاع العراقية، بالرغم من معلومات الاستخبارات العسكرية بان هذه العجلات قد وصلت الى مطار بغداد بالطائرات وعلى نفقة الدولة الشقيقة".
واوضح البيان، ان "علاوي استدعى سفيرا من سفراء دول التحالف الدولي وكذلك قائدا عسكريا وابلغهم بما حصل".
واشار البيان الى ان "علاوي يرى من المناسب فتح تحقيق من قبل الاخوة النواب في لجنة الامن والدفاع للتعرف رسميا على مجريات الاحداث، ولماذا توقف الارسال للوحدات الاخرى؟ ولماذا لم يذهب وفد من وزارة الدفاع الى الدولة الشقيقة، وعن سبب عدم تسليم العجلات الى وزارة الدفاع؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق