الثلاثاء، 6 أكتوبر 2015

المالكي يحذر العبادي بعد نعته بــ "القائد الضرورة "

حذر رئيسا الوزراء السابق نوري المالكي، خلفه حيدر العبادي، بعد أن نعته الاخير بـ"القائد الضرورة" خلال كلمة له .
وتشير مصادر الى ان نوري المالكي ارسل رسالة تحذيرية غاضباً من نعت العبادي له باحدى صفات صدام حسين "القائد الضرورة"، بعد أن شن العبادي هجمة كبيرة على المالكي محملاً اياه مسؤولية فقدان مليارات الدولارات من اموال العراق ابان حكمه".
حديث العبادي جاء فور عودته من نيويورك، حيث اتهم بشكل غير مباشر بعد ان اشار بصفة "القائد الضرورة" قاصدا نوري المالكي قائلا: "كيف ضاعت الثروة العراقية؟ تسلمت الحكومة العراقية وتملك فقط ثلاثة مليارات ومدانة بنحو 15 مليار".
وجاء في بيان لائتلاف دولة القانون اعلنه في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان انه "في ظل التحديات الخطيرة التي يتعرض لها بلدنا العزيز، تحاول بعض الابواق المسمومة التشويش وخلق حالة من الفرقة وزعزعة الثقة داخل القوى السياسية التي تصدت وتحملت مسؤولية اخلاقية وشرعية تجاه الشعب وحقوقه، مستغلين مايصدر من مواقف وتصريحات يطلقها بعض المسؤولين في الدولة لاستهداف القيادات السياسية والوطنية عبر تفسير تلك التصريحات والايحاء للرأي العام على انها تمس قيادات عرفت بإخلاصها للعراق وابناء شعبه" .
واضاف البيان انه "قبل يومين عقد رئيس مجلس الوزراء مؤتمرا صحفيا وتطرق في حديثه عن التحديات التي واجهت العراق خلال السنوات الماضية ومايعاني منه اليوم ، ولاحظنا قيام بعض الأفواه النتنه باستغلال تلك التصريحات وتفسير بعض العبارات على المقصود بها زعيم ائتلاف دولة القانون السيد نوري كامل المالكي".
وشدد البيان على انه "لتوضيح ذلك وقفنا اليوم لتكميم الأفواه الخبيثة وإخراس الفضائيات الماجورة التي تلاعبت بنصوص التصريحات ونقول لهم ان أصواتكم النشاز وماكنات الاكاذيب التي تستخدموها اليوم لن تنال منا ولا من قياداتنا التي عرفت بالشجاعة والوطنية والاخلاص ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق