الأحد، 15 نوفمبر 2015

الجعفري: مخابراتنا حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وابلغناها بذلك

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري, الاحد, ان المخابرات العراقية حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وخاصة فرنسا وأميركا وإيران, مبينا انه تم ابلاغها بذلك, فيما اشار الى ان الوضع الدوليَّ ما يزال ليس بالجديّة المطلوبة.

وقال الجعفري في بيان نشر على موقعه وتلقت السومرية نيوز, نسخة منه ان ""داعش يُشكـِّل خطراً مُشترَكاً لكلِّ دول العالم", مبينا ان "التنظيم امتدَّ من سوريا إلى العراق, وحذرنا من امتداداته إلى دول أخرى".

واضاف الجعفري ان "عناصر داعش في العراق جاءوا قبل سنة من أكثر من 82 دولة، والآن ازداد العدد إلى أكثر من 100 دولة"، مشيرا الى ان "الوضع الدوليَّ لايزال ليس بالجديّة المطلوبة".

وتساءل الجعفري "أين المُساعَدات الخدميّة، والإنسانيّة، أين رعاية المُهاجرين، والنازحين"، لافتا الى ان "الإرهاب خطر على الجميع، ولا يُوجَد مجال للتردُّد في مُواجَهته".

وتابع ان "مسألة القضاء على داعش في سوريا ليس أمراً سوريّاً فقط، بل أمراً يخصُّ دول العالم جمعاء، وما حصل في مصر، والعراق، ولبنان ، وفرنسا أكبر دليل على أنـَّه خطر عالميّ"، موضحا أن "مصادر في المخابرات العراقيـّة حصلت على معلومات بأن بعض البلدان سيتم استهدافها وبالخصوص فرنسا وأميركا وإيران وجرى تبليغها بذلك".

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس ليل الجمعة الماضية، هجمات دامية تعرضت لها عدد من مناطقها أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 120 شخصا، فيما اعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عن تلك الهجمات. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق