الأربعاء، 18 نوفمبر 2015

التربية توجه بقبول استضافة طلبة الدراسة المسائية في المدارس الصباحية

وجه وزير التربية محمد اقبال، الاربعاء، بقبول استضافة بعض طلبة الدراسة المسائية ضمن المدارس الصباحية، مبينا ان ذلك جاء تقديرا لبعض الحالات التي تستوجب الدعم والمساندة.

وقال اقبال في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن "الوزارة تضع بالاعتبار في عملها ومساراتها الظروف الصعبة التي يمر بها طلبتنا الأعزاء وعائلتهم"، مبينا إنه "وجه بقبول استضافة بعض طلبةالدراسة المسائية ضمن الصباحي تقديراً لبعض الحالات التي تستوجب الدعم والمساندة".

واضاف اقبال، ان "الضوابط شملت السماح للطلبة الراسبين سنتين متتاليتين في المدارس الصباحية او تجاوز عمرهم الزمني السن القانوني بالاستضافة في المدارس الصباحية"، مبينا ان "الفارق الزمني بين السن النظامي لكل صف وعمر الطالب سنة واحدة فقط".

واوضح ان "التعليمات تؤكد الاخذ بنظر الاعتبار العمر المحدد لتسجيل الطالب في المدارس المسائية"، لافتا الى أن "الوزارة جادة في اتخاذ كل القرارات التي تساند جميع الشرائح من طلبة ومعلمين واداريين".

يشار الى ان المدارس العراقية تشهد اكتظاظا باعداد الطلبة، نظرا لقلة عدد المدارس من جهة وتوافد عدد كبير من الطلبة النازحين الى مدارس المناطق الامنة، ما شكل ضغطا كبيرا على المدارس. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق