الأحد، 1 نوفمبر 2015

السوداني: التجارة تعمل على دور تكاملي لوزارة الخارجية في توطيد العلاقات مع الدول

قال وزير التجارة وكالة ، محمد شياع السوداني ، ان " الوزارة تعمل على ان تلعب دورا مكملا للدور الذي تقوم به وزارة الخارجية ، في توطيد العلاقات التجارية مع الدول الأخرى .
وقال السوداني في كلمة القاها في افتتاح فعاليات معرض بغداد الدولي حضره مراسل وكالة {الفرات نيوز} اننا " نأمل ان يكون المعرض انفتاحا جديدا على العالم ويوطد أواصر العلاقات الثنائية بين العراق والدول في المحيط الدولي والإقليمي". 
واضاف ان " هذه الدورة لها طابع خاص يتزامن مع الانتصارات التي يسطرها ابطال القوات الأمنية والحشد الشعبي والعشائر "، لافتا الى ان " الوزارة تعمل الان على توفير أرضية مناسبة للشروع بأعاده اعمار المناطق المحررة وتوفير الفرص للعاملين". 
وأشار الى ان " الوزارة تنظر بهمة عالية الى إعادة العمل وتطوير مختلف القطاعات التجارية التي تكون متوازية مع المحيطين الدولي والإقليمي"،مؤكدا ان " الوزارة تأمل بتوطيد العلاقات الخارجية مع الدول ، وتوفير الأرضية المناسبة لاتباع التعليمات والاهتمام المتصاعد في دعم القطاع الخاص لتطوير الحياة الاقتصادية".
وأضاف السوداني ان " دور وزارة التجارة كان محصورا في توريد البطاقة التموينية"،داعيا الدول المشاركة الى " إقامة معارض نوعية على ارض معرض بغداد بالتعاون والتنسيق مع مديرية المعارض العامة". 
وبين ان " الوزارة رسمت سياسة ، خاصة للاخذ بيد القطاع الخاص والعام وتسويق المنتجات الخاصة ، تزامنا مع تنامي السوق العراقية التي يضمن نجاح المنتوجات "، لافتا الى ان " الوزارة ستعمل على " انشاء مدينة معرضية في احدى مناطق اطراف بغداد".
وأشار الى ان " الوزارة نجحت في زيادة المساحة المتاحة لاقامة المعرض ، وبمشاركة 22 دولة عربية واجنبية واكثر من 600 شركة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق