الأحد، 1 نوفمبر 2015

مجلس بغداد: الحكومة مطالبة باقالة علوش ووكلاء الأمانة والوزراء المتقاعسين

أكد عضو مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، الاحد، ان الحكومة مطالبة باقالة امين بغداد ووكلائها الوزراء المتقاعسين، بسبب تردي الخدمات في العاصمة.
وقال المطلبي، في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان "قرار اقالة امين بغداد ذكرى علوش ليس من صلاحية مجلس محافظة بغداد"، مستدركا ان "المجلس منتخب مباشرة من اهالي بغداد، وبالتالي فمطالبتنا باقالة علوش هي برغبة من الأهالي".
وأوضح أن "أهالي العاصمة يعانون كثيرا من غرق الشوارع والمناطق الى يومنا هذا، ولقد دعونا رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء الى ضرورة اقالة علوش والوكلاء ومدير المجاري".
واشار الى ان "اغلب مناطق العاصمة غارقة بمياه الامطار، ولاسيما مدينة الصدر وجميلة والشعب والشعلة، حيث اصبحت الاوضاع فيها كارثية".
وتابع المطلبي "لم نجد تعاونا من وزارات الاسكان والبلديات والموارد المائية وامانة بغداد، وهي متقاعسة في عملها"، داعيا الى "ضرورة وجود تكاتف للجهود من مختلف الاطراف المعنية بهدف حل مشكلة مياه الامطار".
يشار الى ان الامطار التي هطلت على العاصمة بغداد يومي الاربعاء والخميس الماضيين تسببت بغلق اغلب شوارع العاصمة بغداد، ما ادى للحكومة الى اعتبار يوم الخميس الماضي عطلة رسمية، اضافة الى منح اليوم الاحد عطلة لمن يصعب عليه الوصول الى دائرته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق