الجمعة، 27 نوفمبر 2015

الاعرجي للكرد: تصريحات كاميرون بشأن البيشمركة لا تصب الا في مصلحة العدو

حذر نائب رئيس الوزراء المقال والقيادي في التيار الصدري بهاء الاعرجي، الجمعة، من أن تصريحات رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن قوات البيشمركة هي قوات بريطانيا في العراق لا تصب الا في مصلحة العدو المشترك و التقسيم.
وقال الاعرجي في بيان تلقت وكالة / المعلومة/ نسخة منه، إن "إعتبار رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في كلمته أمام مجلس العموم قوات البيشمركة بمثابة قوات بريطانية مُقاتلة على الأرض هو أمرٌ مرفوض وَ مردود"، مشيرا الى أن "الأعراف الدولية قد أوجبت أن تكون كافة المُساعدات والإمدادات العسكرية من قبل أي دولة لأخرى من خلال الحكومات الشرعية لا عبوراً لها وبعكس ذلك على كاميرون السماح لأي دعم خارجي يُقدم إلى إسكتلندا في سعيها للإستقلال عن بريطانيا".
وأضاف، أن "التصريح الذي خرج به كاميرون لم يكن لدعم إخوتنا الكرد بقدر دعمه لمشروع التقسيم المُراد تطبيقه في العراق لذا وجب علينا وعلى إخوتنا الكرد التنبه ورفض مثل هكذا تصريحات لا تصب إلا في مصلحة العدو المشترك للعراقيين".
ودعا الاعرجي الحكومة العراقية والبرلمان الى "الخروج بموقف رسمي واضح وجاد بإعتبار إن مثل هذه التصريحات والإشارات تمثل تدخلاً سافراً في شؤون العراق ومساً لسيادته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق