الخميس، 5 نوفمبر 2015

القضاء: مُفجر علوة جميلة رشا عناصر أمنية وباع طماطم بسعر رخيص

أفادت محكمة تحقيق الرصافة الأولى بإلقاء القبض على المسؤول عن تفجير علوة جميلة في بغداد، مؤكدة أنه ينتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي.
وقال نائب المدّعي العام في المحكمة القاضي فاضل أكبر توفيق في تصريح إلى المركز الإعلامي للسلطة القضائية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، إن "قسم الاستخبارات ومكافحة إرهاب جنوب الرصافة ألقى القبض بالتنسيق مع محكمتنا على احد إرهابيي تنظيم داعش".
وأضاف أن "المتهم اعترف تفصيلاً بمسؤوليته عن تفجير [علوة جميلة] الأخير الذي أوقع نحو 200 شهيد وجريح في اب الماضي"، منوهاً إلى أن "اقواله صدّقت قضائياً".
ولفت أكبر إلى أن "الاعترافات تضمنت قيام المتهم بمنح رشوة إلى بعض المنتسبين الأمنيين لغرض إيقاف عجلته وأوهم المواطنين بأنه يبيع الطماطم بأقل ثمن من بقية الأسواق".
وأكد أن "عملية بيع البضاعة استمرت ليومين، لكي يكسب المتهم ثقة الناس الذين تجمعوا بكثرة حوله، وترك المكان بحجة ذهابه لتناول وجبة الفطور في أحد المطاعم".
وأشار إلى أن "العجلة كانت ملغومة وقد تم تفجيرها بواسطة هاتف نقال مثبت فيها تم الاتصال به عن بعد".
وكانت شاحنة ملغومة قد انفجرت في 13 من اب الماضي داخل علوة بيع الخضار في سوق جميلة بمدينة الصدر شرقي بغداد اسفرت عن استشهاد ما لايقل عن 76 شخصاً واصابة اكثر من 200 شخص، وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجير.
واعلنت وزارة الدفاع العراقية عن فتح تحقيق موسع لمعرفة أسباب الحادث وملابساته، ومحاسبة الضباط والمراتب ممن يثبت تقصيرهم أو تهاونهم في أداء الواجب وفقاً للقانون، فضلاً عن تحديد الجهة المسؤولة عن هذا الخرق.

http://www.hamuraby.com/


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق