الخميس، 4 فبراير 2016

التغيير:بارزاني يغرد خارج السرب والانفصال عن بغداد يتطلب موافقة 148 دولة

اكدت عضو التحالف الكردستاني النائب عن كتلة التغيير تافكه احمد، اليوم الخميس أن انفصال اقليم كردستان عن العراق يتطلب موافقة 148 دولة مشيرة إلى أن الاستفتاء الذي ينوي مسعود بارزاني اقامته لامعنى له وهو محاولة لتصدير الازمات من اربيل إلى بغداد.
يشار الى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني صرح بعزمه على اجراء استفتاء شعبي للانفصال عن العراق وتشكيل الدولة الكردية.
وقالت احمد لـ/موازين نيوز/، إن"تحديد مصير الاقليم لا يتم بالاستفتاء وانما بالتوافق مع الحكومة المركزية بخصوص المناطق المتنازع عليها والازمة الاقتصادية وغيرها من الامور، كما يتطلب اخذ الموافقات الدولية بحدود 148 من اصل 250 دولة للموافقة على الاستقلال".
وأضافت، ان " مسعود بارزاني ليس رئيسا للاقليم باعتبار ان ولايته انتهت من العام الماضي، لذلك أي قرارات تأخذها حكومته هي غير قانونية، اذ ان هدفه من هذا الموضوع هو البقاء على السلطة واشغال الشعب الكردي بهذا الاستفتاء وتغطيته على الازمات الموجودة في الاقليم وغيرها من اللعبات السياسية التي يتبعها".
واشارت الى،انه "على بارزاني ان يمنح رواتب الموظفين الذي يعانون منها منذ خمسة اشهر، وانهاء الحرب مع داعش، والازمات الاقتصادية والخلافات السياسية، ومن ثم اجراء هذا الاستفتاء والعزم على اقامة دولة كردية".
واوضحت، انه "من المفترض بناء الاقتصاد القوي والاعتماد على ايرادات جيدة، واخذ الموافقات الداخلية والدولية، وبعدها يمكن تحقيق الانفصال".
واكدت النائب عن التحالف الكردستاني سوزان بكر،امس الاربعاء، انه ليس هناك تحرك  فعلي لحل الازمة السياسية في الاقليم، الا ان هناك مخاوف من الحراك الشعبي نظرا لمساس الازمة المالية بحياتهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق