الثلاثاء، 9 فبراير 2016

السفارة الامريكية ببغداد تفتح للطلاب الاجانب باب التقديم لبرنامج فولبرايت لعام 2017

اعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، الثلاثاء، عن فتح باب التقديم لبرنامج فولبرايت للطلاب الأجانب لعام 2017.
وقال بيان للسفارة تلقت "عين العراق نيوز"، نسخة منه ان " هذا البرنامج انطلق للمنح الدراسية الرفيعة المستوى والتنافسي عام 1946 من قبل الكونغرس الأميركي وعضو مجلس الشيوخ الأمريكي الراحل وليام جي فولبرايت لترسيخ السلام والتفاهم الدولي و يوفر البرنامج للطلاب المتفوقين والمحترفين في جميع أنحاء العالم فرصة الحصول على شهادة الماجستير في جامعات الولايات المتحدة، ويتم تمويل برنامج فولبرايت من قبل حكومة الولايات المتحدة بالكامل ودعما لاتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين الولايات المتحدة والعراق بشكل مباشر بتعزيز أداء قادة المستقبل في العراق من خلال التبادل التعليمي".
واضاف " يغطي تمويل منحة فولبرايت سنتين من الدراسة في مستوى درجة الماجستير في جامعة أمريكية ابتداءً من خريف عام 2017. تتوفر تحت إطارهذا البرنامج جميع التخصصات والمجالات الأكاديمية الدراسية باستثناء الطب والاختصاصات الطبية السريرية الاخرى. ولغرض التأهل والقبول في هذا البرنامج، ينبغي على مقدم الطلب من العراق أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس من مؤسسة تعليمية عالية معتمدة وإتقان للغة الإنجليزية و أن تكون له خبرة في العمل لا تقل عن سنتين".
واشار الى انه " للحصول على المزيد من المعلومات عن شروط الأهلية وإجراءات التقديم للبرنامج، يمكن لمقدمي الطلبات زيارة موقع سفارة الولايات المتحدة ، مبينا ان " الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 1 أيار 2016 ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق