الثلاثاء، 9 فبراير 2016

بغداد تفسد 80% من بيض اربيل والاخيرة تضع المياه شرطاً امام " الدواجن"

هددت حكومة اقليم كردستان بخفض نسب المياه المتدفقة من إلاقليم إلى المحافظات الأخرى في حال إستمرار بغداد بمنع دخول إنتاج دواجن الاقليم إلى محافظات الوسط والجنوب.
وقال وزير الزراعة في إقليم كردستان عبدالستار مجيد انه "بقرار سياسي من بغداد تم منع دخول إنتاج الدواجن من إقليم كردستان إلى المناطق العراقية الأخرى بحجة تسجيل حالتي اصابة بمرض أنفلاونزا الطيور".
وأضاف "تمكنا من السيطرة على المرض كما أن وزارة الزراعة الإتحادية أرسلت لجنة مختصة وتوصلت الى إيجابية في نتائج الفحوصات التي أجرتها".
واشار مجيد في بيان صحافي اطلعت عليه "عين العراق نيوز" الى ان بغداد مازالت مستمرة في منع دخول منتوجات الدواجن من إقليم كردستان إلى مناطق الوسط والجنوب الامر الذي سيدفع الاقليم الى خفض نسب تدفق المياه منه إلى المناطق العراقية الأخرى في حال إستمرار بغداد منع دخول منتوجات الدواجن من إلاقليم إلى محافظات الوسط والجنوب.
وكانت لجنة الأنفلونزا في وزارة الصحة الاتحادية قد قررت في 25 من الشهر الماضي منع دخول البيض والدواجن الموجود حاليا في الإقليم إلى باقي المحافظات العراقية بعد تسجيل عدد من الإصابات بالأنفلونزا في الإقليم.
ودعت اللجنة الجهات الأمنية إلى تشديد إجراءاتها على العجلات المحملة بالبيض والدواجن القادمة من الإقليم ومنعها من الدخول إلى جميع المحافظات العراقية الاخرى خارج الاقليم.
يشار الى ان إقليم كردستان يزودالأسواق العراقية بنسبة 80 بالمائة من حاجتها الى بيض المائدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق