الاثنين، 1 فبراير 2016

مستشار بمكتب البارزاني: مشكلة بغداد وأربيل فقدان الثقة ومعالجتها ليس بالشعارات

اعتبر المستشار الإعلامي بمكتب رئيس إقليم كردستان كفاح محمود، الإثنين، أن المشكلة الأساسية بين بغداد وأربيل هي فقدان الثقة بين الجانبين، فيما اشار الى ان معالجة المشكلة تأتي من خلال الأفعال الجدية الملموسة وليس بالشعارات.
وقال محمود في حديث لـ السومرية نيوز، ان "أصل المشكلة بين بغداد وأربيل هي فقدان الثقة بين الجانبين"، مبينا أن "معالجة المشكلة بين بغداد وأربيل تأتي من خلال الأفعال الجدية والملموسة وليس بالشعارات والمسكنات الوقتية".
وأضاف محمود أن "الطرفان يتعرضان الى حرب من عدو مشترك وأزمة مالية"، محملا "الحكومة الاتحادية مسؤولية حرمان الاقليم من استحقاقاته".
وتابع محمود أنه "من أجل ترميم العلاقة بين الجانبين على بغداد أن تتفهم أن الإقليم يعيش في أزمة حادة بسبب إحتضانه نحو مليوني نازح، كما أن قواته المسلحة تحارب دون أن تدفع لهم حكومة بغداد مرتباتهم بإعتبارهم جزء من المنظومة العسكرية العراقية، فضلا عن توريد مئات الآلاف من أطنان الحبوب من الإقليم إلى الحكومة الإتحادية، فيما لم تسدد بغداد مبالغها لفلاحي كردستان".
وشدد محمد على ضرورة ان "تحل كل هذه الأمور ليقتنع المواطن بجدية الحكومة الاتحادية ومصداقيتها".
وزار يوم أمس الأحد (31 كانون الثاني 2015)، وفد حكومة إقليم كردستان برئاسة نيجرفان البارزاني العاصمة بغداد، واجتمع مع رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ومسؤولين آخرين لبحث عدة قضايا، أبرزها الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق