الأحد، 7 فبراير 2016

مستشار العبادي يطالب البرلمان بتشريع قانون يُنظم عمل الحشد الشعبي

طالب وليد الحلي مستشار رئيس الوزراء حيدر العبادي، مجلس النواب بتشريع قانون ينظم عمل الحشد الشعبي وفق منظومة القوات الأمنية.
وجاءت مطالبة الحلي خلال كلمته في مؤتمر جمعية المستشارين والقانونيين العراقية، الذي أقيم على ارض معرض بغداد الدولي.
وذكر بيان لوزارة التجارة، تلقت وكالة كل لعراق [أين]، نسخة منه إن "فعاليات المؤتمر الأول لجمعية المستشارين والقانونيين العراقية من اجل حشد الطاقات القانونية المتراكمة في خدمة العراق، انطلقت أمس على ارض معرض بغداد الدولي، برعاية رئيس الوزراء وهيئة الحشد الشعبي وتحت شعار [خبراتنا تعين في نهضة العراق]".
ونقل البيان عن المستشار وليد الحلي ممثل رئيس الوزراء، الأمين العام لجماعة حقوق الإنسان في العراق، في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح المؤتمر القول : "للحشد الشعبي الدور الكبير في دعم الجيش والشرطة والأمن والاستخبارات والمخابرات ومكافحة الإرهاب والقوة الجوية والدفاع الجوي، والتعاون معهم، بتحقيق الانتصارات في جبهات التصدي لأعداء العراق".
وأكد ان "الحشد يقوم بواجباته الإنسانية والوطنية والتزاماته بقيم حقوق الإنسان في العدل والأخلاق والحريات والحقوق والواجبات، إلا ان هناك البعض ممن لا يمثلون الحشد ارتدوا ملابس الحشد زورا وقلوبهم حاقدة على العراق والإنسان واثبتوا عدم التزامهم بالقيم والمبادئ الإسلامية وهم من ينتهك حقوق الإنسان و يمارسون أعمال السرقة والإساءة للناس والاعتداء".
وطالب الحلي مجلس النواب بـ "الاهتمام بتشريع قانون تنظيم عمل الحشد الشعبي وفق منظومة القوات الأمنية العراقية بقيادة القائد العام للقوات المسلحة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق