الخميس، 11 فبراير 2016

العبادي يعلن وصول أول قوات عسكرية إلى شرق الموصل لتحريرها من الإرهابيين

اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي وصول أول قوات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل ؛ لتحريرها من الإرهابيين .
وقال العبادي خلال مؤتمر صحفي عقده مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل في ألمانيا ، وتابعته وكالة {الفرات نيوز} اليوم الخميس ، أنه " لدينا خطة للخروج من الأزمة المالية في العراق " ، مشيرا الى أن " ألمانيا ساعدت العراق بـ{500} مليون يورو لمساعدة النازحين في العراق " ، مبينا انه تهمنا مسألة النازحين والمهاجرين ، ولدينا ثلاثة ملايين نازح عراقي جراء العمليات الإرهابية .
وأضاف أن " هذه المساعدات ستساهم في تقليل الهجرة إلى الدول الأوروبية " ، مبينا ان " هناك ضغطا أوروبيا لإعادة النازحين إلى بلادهم " ، معلنا عن تعاون استخباري بين ألمانيا والعراق ؛ لغرض القضاء على الإرهابيين .
وأعلن العبادي عن وصول أول قطعات عسكرية عراقية إلى شرق الموصل ؛ لتحريرها من الإرهابيين ، مؤكدا أن " داعش تهدد جميع الدول ، ونحتاج إلى تدريب القوات الأمنية ، وخصوصا الشرطة المحلية لمواجهة داعش ، وألمانيا لديها خبرة كبيرة في التدريب " .
وبشأن أزمة إقليم كردستان وبغداد قال العبادي انه يجب أن تكون لنا رؤية موحدة للإصلاح الاقتصادي ، كما يجب التعاون بين بغداد واربيل لحل جميع الإشكالات الموجودة .
وبين العبادي أن " الإصلاحات يجب أن تكون في جميع مناطق العراق ، ونحن نؤمن باللامركزية في البلاد " ، مستغربا من عدم إمكانية الإقليم في تسديد رواتب الموظفين والبيشمركة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق