السبت، 30 أبريل 2016

الجبوري للمتظاهرين: الاعتداء على البرلمان والنواب اعتداء على هيبة الدولة


عد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومبنى البرلمان وضرب احد النواب بانه "اعتداء على هيبة الدولة".
وقال الجبوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "الأحداث التي تعصف بالبلاد اليوم تستدعي وقفة عاجلة تحافظ على الوطن في الظرف الصعب الذي يمر به".
وأضاف، أن "قيمة المؤسسة التشريعية وقوتها تعبر عن إرادة العراقيين، وأن النواب هم ممثلين الشعب وخدامهم، وأن الاعتداء على أعضاء وموظفي هذه المؤسسة هو بمثابة اعتداء على هيبة الدولة التي تأتي من خلال احترام ما تقوم به هذه المؤسسات من انجازات حقيقية".
وابدى الجبوري "تفهمه للحاجة إلى الإصلاحات وأنها السبيل الأمثل لإقناع الشعب العراقي،" داعيا إلى "تبني الممارسات السلمية التي تحافظ علي ممتلكات الدولة وأرواحها".
كما دعا رئيس البرلمان "القيادات الجماهيرية كافة، وفي مقدمتها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، لتكون لهم وقفة عاجلة ، ترشد من حركة المتظاهرين ولا تسمح باستغلالها لما يضر عراقنا الحبيب".
وتابع "ما يهمنا سلامة العراق ، والحفاظ على الدولة، معربا عن قناعته بان كل شيء قابل للتعويض، سوى بلدنا، والذي يمر بمأزق خطير وعلينا تجاوزه" مشددا على ان "الحفاظ على العملية السياسية واجب وضرورة قصوى، منبها إلى إن داعش تنتظر انفلات الامور للتوسع من جديد، ويجب الا نسمح لها بذلك".
واكد الجبوري "أنه يتابع من مكتبه مع القيادات كافة الوضع الراهن وتطورات الاحداث،" مردفا "باننا لن نتردد في اختيار ما يصلح الوضع، ويجنب البلد من الوقوع في أتون الفوضى".
وكاتن المتظاهرون قد اقتحموا ظهر اليوم المنطقة الخضراء ببغداد ودخلوا مبنى البرلمان كما قموا بضرب رئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة كما افادت انباء بضربهم موظفين ونوابا اخرين.
وانسحب المتظاهرون مساء اليوم من مبنى البرلمان واستقروا في ساحة الاحتفالات في المنطقة الخضراء ايضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق