الجمعة، 27 مايو 2016

الدول السبع : ندعم سيادة العراق ونعمل لتوفير 3.6 مليار دولار لمساعدته

أكد قادة الدول السبع الكبرى التزامهم بدعم وحدة العراق ، وسيادته ، مشيرين إلى أن " دولهم ستقوم بالتعبئة لتوفير أكثر من 3.6 مليار دولار في إطار المساعدة الثنائية " .
وقال زعماء مجموعة الدول السبع ، اليوم في بيان مشترك ، بعد القمة التي عقدت ليومين في اليابان ، " نحن نلتزم بدعمنا المستمر للوحدة ، والسيادة ، والسلامة الإقليمية للعراق والشعب العراقي ، فضلا عن تأييد جهود الحكومة العراقية التعجيل بالإصلاحات السياسية ، والاقتصادية ، وتعزيز المصالحة الوطنية " .
وأشاد قادة الدول بـ " الجهود التي تبذلها القوات العراقية في كفاحها ضد داعش " ، داعين المجتمع الدولي إلى دعم الحكومة العراقية لتحقيق الاستقرار في المناطق التي تم تحريرها من داعش .
واكدوا بحسب البيان الالتزام بالتعجيل بتقديم دعم لجهود العراق الرامية في مواجهة التحدي المالي ، وتعزيز اقتصاده من خلال الإصلاحات ، بالتنسيق مع صندوق النقد الدولي ، والمؤسسات المالية الدولية الأخرى .
ولفت البيان " وفي هذا السياق فإن مجموعة الدول السبع ستقوم بالتعبئة لتوفير أكثر من 3.6 مليار دولار في إطار المساعدة الثنائية ، وأشكال الدعم المالي الأخرى استكمالا للدعم المقدم من المؤسسات المالية الدولية " .
يشار إلى ان أحد المواضيع الرئيسية في مؤتمر قمة مجموعة السبع هو خطر التطرف والهجمات الإرهابية حول العالم ، خاصة في الأماكن العامة الرخوة ، اذ دعا القادة الى بذل جهود جماعية ، ومنسقة لمكافحة هذا الخطر {العاجل} في تهديد الأمن العالمي .
وجددوا تأكيدهم على أن " من الضروري للمجتمع الدولي بذل مزيد الجهود الجماعية ، والمنسقة الملحة لمكافحة هذا التهديد الأمني العالمي ، وإننا نشيد بجهود مكافحة الإرهاب المكثفة التي تم إجراؤها بالفعل عالمياً ، وإقليميا على الصعيد الثنائي ، وعلى الصعيد المحلي " .
وتابع قادة الدول في بيانهم ، " نواصل العمل معا لمنع تدفق المقاتلين الأجانب الإرهابيين ، والمواد ذات الصلة بالإرهاب والمعدات "، مجددين التزامهم بـ " مكافحة تمويل الإرهاب " . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق