الاثنين، 9 مايو 2016

مكتب الجبوري: لا توجد حماية خاصة للبرلمان وأي تغيير للقوة الامنبة يكون برضا رئاسته


أعلن مكتب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، عدم وجود فوج او قوة خاصة لحماية البرلمان.
وذكر بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "اثيرت في الآونة الأخيرة اخبار التي تتعلق بفوج حماية مجلس النواب وقرار تغييره بعد الأحداث الأخيرة التي شهدها المجلس, وفي هذا الإطار نود ان نوضح، بانه ليس هناك قوة حماية خاصة تابعة للمؤسسة التشريعية [شرطة نيابية] حتى الان, وأن فوج الحماية الحالي يتبع رئاسة اركان الجيش".
وأضاف ان "أي قوة لحماية مجلس النواب يجب ان تكون محل رضا رئاسة مجلس النواب والكتل النيابية وتتلاءم مع طبيعة عمل مجلس النواب وفق الضوابط والسياقات المعمول بها في رئاستي الجمهورية والوزراء".
وأشار بيان مكتب الجبوري الى، ان "أي حديث عن تغيير أو استبدال قوة حماية مجلس النواب هو إجراء احترازي تتخذه رئاسة المجلس لضمان أمن وحماية النواب" لافتا الى ان "الأوامر والتوجيهات المتعلقة بحفظ الأمن تنحصر فقط برئاسة المجلس".
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي قد بيّن في تصريح صحفي أمس، ان "استبدال فوج حماية البرلمان بآخر من وزارة الدفاع جاء بطلب من سليم الجبوري رئيس البرلمان".
وكانت رئاسة مجلس النواب، أعلنت أمس أستئناف أعمال البرلمان غداً الثلاثاء داعية النواب الى الحضور".
في ما قال مسؤول كردي ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، لم يطلب من رئيس الوزراء حيدر العبادي بإستبدال فوج البيشمركة المسؤول عن حماية البرلمان بعد اقتحامه من المتظاهرين الاسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق