الجمعة، 6 مايو 2016

نائب عن القوى يشدد على تحاور الجبوري مع الكتل لعقد جلسة برلمان شاملة

شدد النائب عن اتحاد القوى الوطنية محمد الكربولي ، على ضرورة تحاور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري مع الكتل النيابية ؛ لغرض عقد جلسة برلمان شاملة للجميع .
وقال الكربولي لوكالة {الفرات نيوز} ، ان " على رئيس البرلمان أن يقوم بجولات مع الكتل السياسية حول عقد جلسة لمجلس النواب ، وستكون هذه الجلسة تسبقها جلسات خاصة مع الكتل النيابية ، خاصة إن الكتل الكردستانية لديها تحفظ من الحضور بعد اقتحام البرلمان والتعدي على النواب ، إضافة إن اتحاد القوى لديه بعض الملاحظات على الجلسة ، وتم التهجم مع بعض نوابه وكتلة الفضيلة أيضا " .
وأضاف انه " يجب على رئيس البرلمان كونه رئيس مجلس النواب العراقي ان يتحاور مع الكتل السياسية ، ويطمئنها للخروج من الأزمة ، وعقد جلسة تشمل جميع الأطياف إضافة إلى المعتصمين " .
وشدد على ضرورة ان يتحاور رئيس مجلس النواب مع الكتل ويخرج بجلسة واحدة والتئام البرلمان ، فهذا الحل الأمثل للنهوض بالإصلاحات المتوقعة من الحكومة ورئيس الوزراء .
وكان الكربولي قال امس لـ{الفرات نيوز} ان " الجبوري سيذهب السبت المقبل إلى اقليم كردستان للقاء رئيس الاقليم مسعود بارزاني ، وإعطاء تطمينات ، بعد ما شهده البرلمان مؤخراً ؛ من اجل عقد جلسة مجلس نواب شاملة لجميع الأعضاء " .
وأضاف " كما ستتم طمأنة التحالف الوطني ، والمعتصمين ، والجلوس إلى طاولة واحدة ، والخروج برؤية للملمة البرلمان ، ودعوة كافة أعضاء البرلمان إلى عقد جلسة موحدة تشمل جميع الأطراف بغية الخروج من هذه الأزمة " .
وكان المتظاهرون اقتحموا السبت الماضي المنطقة الخضراء ، ومبنى مجلس النواب ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام اعتداء المتظاهرين {بالضرب} على عدد من النواب ، بينهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد.
وكانت الرئاسات الثلاث أدانت خلال اجتماعها الاحد الماضي ، اقتحام البرلمان ، والاعتداء على عدد من أعضاء المجلس ، مؤكدين أن " ما حصل هو تجاوز خطير على هيبة الدولة " . 
ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي ، الأحد الماضي ، وزارة الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الأمنية ، والمواطنين ، وأعضاء مجلس النواب ، وقامت بتخريب الممتلكات العامة ، وإحالتهم الى القضاء ؛ لينالوا جزاءهم العادل .
يشار إلى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم شدد امس على ضرورة استمرار الحوار بين القوى السياسية كافة وتكثيفه ، وبذل قصارى جهدها من اجل عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا تحت قبة البرلمان في اجتماع موحد ، معتبرا ان " استمرار انعقاد جلسات مجلس النواب دون تعطيل خلال هذه المرحلة الدقيقة ، ضرورة قصوى لحماية العملية السياسية ، ومواجهة التحديات الكبيرة ، بحسب بيان رئاسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق