الثلاثاء، 3 مايو 2016

عمليات بغداد تعلن نجاح خطتها الامنية بزيارة الكاظم [ع]


اعلنت قيادة عمليات بغداد نجاح الخطة الامنية الخاصة بذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم [ع]، معلنا توافد اكثر من 12 مليون زائر الى الكاظمية المقدسة شمالي بغداد.
وقال المتحدث باسم العمليات العميد سعد معن في تصريح صحفي ان "الخطة الامنية الخاصة بزيارة الامام الكاظم [ع] نجحت، ووصلت اعداد الزوار الى 12 مليونا".
واشار الى ان "الخطة الامنية تم تطبيقها بوقت مبكر منذ 25 نيسان/ابريل الماضي وكان هناك تواجد ميداني لقائد العمليات عبدالامير الزيدي والقادة الامنيين، وبدعم من وزارتي الدفاع والداخلية وطيران الجيش، اضافة الى جهود المؤسسات الساندة".
واكد معن ان "التفجير الارهابي يوم امس كان في الدورة فقط، وكان هناك لبس لدى بعض وسائل الاعلام بان التفجير حدث في السيدية، والبعض كان يضن انه تفجيران، مبينا ان التفجير تسبب باسشهداء 14 شخصا، مبينا اند اعش الارهابي كان يخطط بزج اعداد كثيرة من الارهابيين الانتحاريين وزرع العبوات لكن تواجد القوات الامنية والعمليات الاستباقية فوتت الفرصة عن هؤلاء الارهابيين".
وأعلنت العتبة الكاظمية، اليوم، نجاح زيارة ذكرى استشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم عليهما السلام التي صادفت اليوم الثلاثاء بمشاركة مليونية.
وقال الأمين العام للعتبة جمال الدباغ، في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء مراسم الزيارة "كان الحساب منذ يوم الجمعة الماضي وحتى ظهر هذا اليوم، ما يقارب 12 مليون زائر، اما بالنسبة للاعلاميين فقد بلغ عدد الذين تواجدوا في العتبة خلال ايام الزيارة 200 اعلامي في ما شاركت 46 محطة فضائية في بث مراسم العزاء"مبينا ان "التغطية كانت في ثلاث قارات هي اوربا واسيا وافريقيا أما عدد سيارات النقل المباشر لمراسم الزيارة التي تواجدت داخل العتبة الكاظمية وحولها 25 سيارة [SNG]".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق