الأحد، 1 مايو 2016

نائبة: تنفي مغادرة النواب الكرد المعتصمين الى الاقليم وتؤكد انهم في بغداد


نفت النائبة عن الاتحاد الوطني الكردستاني سوزان بكر، اليوم الاحد، مغادرة أي نائب من النواب الكرد المعتصمين الى اقليم كردستان، مؤكدة ان النواب امنون في العاصمة بغداد.
وذكرت بكر في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم الاحد ان "النواب الكرد منقسمون بين من غادر بغداد ووصل الى اقليم كردستان، ومن بانتظار العودة الى الاقليم ومن لايزالون في منزل رئيس الجمهورية في العاصمة بغداد"، مشيرة الى ان "الانباء تفيد بأن المتظاهرين اخلوا مبنى البرلمان لكنهم لا يزالون في المنطقة الخضراء ببغداد".
واوضحت النائبة بحسب البيان : "من غير المعلوم متى ينعقد مجلس النواب مرة أخرى، مشيرة الى ان عودة النواب الكرد الى بغداد تعتمد على ما تتوصل له الاطراف السياسية من اتفاق مع التيار الصدري، مشددة على ضرورة حل هذه الأزمة التي أضرت بهيبة الدولة".
وعن حقيقة الانباء عن وصول عدد من النواب المعتصمين الى اقليم كردستان بعد اقتحام مبنى البرلمان، نفت النائبة بكر ان يكون احد من النواب المعتصمين وصل الى الاقليم، مؤكدة ان النواب الذين سافروا الى اقليم كوردستان هم بعض النواب من الكتل السنية، وممن يقيمون في اقليم كوردستان.
واظهرت مقاطع فديو ضرب المتظاهرين النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام الشيخ محمد عن كتلة التغيير الكردية، فيما اظهرت مقاطع اخرى محاصرة رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني الا طالباني في سيارتها الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق