الخميس، 12 مايو 2016

نيجيرفان بارزاني: من الضروري عودة النواب الكرد للبرلمان في بغداد

قال رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، انه يرى "ان من الضرورة أن يرجع النواب الكرد إلى مجلس النواب"، الاتحادي.
وذكر بارزاني، في تصريح صحفي، "ارى انه من الضروري ان يرجع النواب الكرد الى البرلمان العراقي"، مضيفا "حتى نصبح جزءا من العراق علينا ان لا نصبح منقطعين عن العملية السياسية".
وقال "لدينا قناعة تامة بأنه على جميع الكتل الكردستانية ان يكون لها دورا مؤثرا في الخطوات السياسية القادمة، مثلما كان دورهم موحدا ومؤثرا في الفترات السابقة واثناء المناقشات التي تحصل داخل قبة البرلمان مع الكتل العراقية الأخرى".
وأكد بارزاني ان "وجود الكتل الكردستانية في بغداد له تأثير ايضا على نوعية العلاقات المستقبلية بين العراق وإقليم كردستان"، مبينا ان "من المهم جدا مشاركتهم في العملية السياسية".
يشار إلى أن هناك مباحثات بين أطراف الكتل السياسية لعقد جلسة للبرلمان أعلنت عدة أطراف سياسية مقاطعة الجلسات نتيجة اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس 30 نيسان الماضي.
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، زار الأحد الماضي إقليم كردستان، وبحث مع القادة السياسيين هناك أوضاع البلاد الراهنة وعقد جلسات البرلمان.
يشار إلى ان، رئاسة مجلس النواب دعت اليوم، رؤساء الكتل السياسية ورئيسي لجنتي الأمن والمالية النيابيتين إلى اجتماع خاص يوم الأحد المقبل، لبحث تعدلي قانون الموازنة، والوضع الأمني فضلا عن الاتفاق العاجل على موعد لجلسة مجلس النواب، وبحث تمديد الفصل التشريعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق