الأربعاء، 4 مايو 2016

وزير الدفاع من المثنى: تشكيل فرقة عسكرية للمحافظة والتحقيق بتفجير السماوة


قال وزير الدفاع خالد العبيدي اليوم الاربعاء ان الفترة المقبلة ستشهد المباشرة بتشكيل فرقة عسكرية من ابناء محافظة المثنى تكون مهمتها حفظ أمن مدن المحافظة والحدود مع دول الجوار" . 
واعلن العبيدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المحافظ المثنى فالح الزيادي اليوم عن تشكيل لجنة تحقيقية بشكل فوري لكشف الجهات المقصرة في حادث التفجير المزدوج الذي وقع في السماوة الاحد الماضي، نافياً الانباء التي تحدثت عن مرافقة عجلة تابعة لجهة امنية للعجلتين ملغمتين.
وبين وزير الدفاع ان "زيارته الى المحافظة جاءت بتكليف من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي للوقوف على الاوضاع الامنية بعد حادث التفجير المزدوج، مشيراً الى انه "أمر بتشكيل لجنة تحقيقة فورية لكشف المقصرين بهذا الخرق الامني مهما كان موقعه، مضيفا ان "اللجنة ستنهي اعمالها بعد سبعة ايام ليتم الاعلان عن نتائج التحقيق على مواطني المحافظة".
وأوضح وزير الدفاع ان "الفترة المقبلة ستشهد المباشرة بتشكيل فرقة عسكرية من ابناء المحافظة تكون مهمتها حفظ امن مدن المحافظة والحدود مع دول الجوار" .
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي وصل الى محافظة المثنى لبحث الخروقات الامنية الاخيرة في مدينة السماوة.
وكانت مدينة السماوة مركز محافظة المثنى قد شهدت الأحد الماضي تفجيرين ارهابيين بسياراتين ملغومتين، استهدفتا شارع الجسر وسط المدينة، ومرآب السيارات المعروف شعبيا بـ"الكراج الموحد" الخاص بالنقل إلى باقي المحافظات، واسفرتا عن استشهاد 33 شخصاً واصابة 65 آخرين.
وتبنت عصابات داعش الارهابية التفجيرين.
وكان النائب عن محافظة المثنى علي المرشدي قال أمس ان "معلومات مؤكدة تفيد بان عجلات تابعة لجهة امنية رافقت السيارتين الملغومتين اللتان" انفجرتا الأحد في السماوة" مطالبا "رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة عليا للتحقيق وكشف ملابسات التفجير الارهابي في السماوة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق