الثلاثاء، 3 مايو 2016

نائبة : العبادي مسؤول عن تعطيل جلسات مجلس الوزراء وعليه أن يلملم الوضع

حمّلت النائبة عن اتحاد القوى انتصار الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية عدم انعقاد جلسات مجلس الوزراء ، داعية إياه إلى لملمة الوضع .
وقالت الجبوري لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء ، أنه " نحتاج في هذه الأيام إلى إعادة ترتيب الأوراق داخل الكتل السياسية بصورة عامة " ، مشيرة الى " انها ستكون هناك مرحلة جديدة في حال عقد مجلس النواب جلسته يوم الثلاثاء المقبل ، أو في مكان بديل آخر ، حيث سيكون في الجلسة نوع من المصارحة ، وتجبير خواطر ؛ لأن الكل يعي بأن مصلحة المرحلة الحالية تتطلب التضحية بما هو خاص " .
واضافت بالقول " نحتاج إلى وقفة شجاعة بإعادة حسابات الكتل السياسية في مراجعة الماضي ، والحاضر ، والمستقبل " ،
واكدت بالقول انه " سيكون في الايام المقبلة اتخاذ قرار لإعادة جلسات البرلمان ، ولاحظنا مجلس الوزراء لم يعقد جلسته ؛ بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني " .
وبينت انه " اليوم لدينا دعم خارجي من البنك الدولي ، والدول المانحة ، ولابد من استثمار هذا الدعم ، وعلى رئيس الوزراء حيدر العبادي ان يلملم ما حصل ، ويعيد النظر في علاقته مع الكتل السياسية والبرلمان " .
وحمّلت الجبوري رئيس الوزراء حيدر العبادي المسؤولية لتعطيل جلسات مجلس الوزراء ، مبينة عندما اعطى العبادي الكابينة الوزارية كان عليه ان يأتي بالوزراء ؛ لغرض اداء القسم الدستوري ، وبعدها يصدر بحقهم مرسوما ديوانيا ؛ ليمارسوا مهامهم بشكل طبيعي ، مبينة ان " مجلس الوزراء اليوم معطل بسبب اقالة بعض الوزراء ، وعدم تمكن الوزراء الجدد من اداء القسم الدستوري لأداء مهامهم " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق