الجمعة، 27 مايو 2016

نائب يستبعد أداء الوزراء الجدد لليمين الدستورية بجلسة الأحد المقبل

استبعد النائب عن اتحاد القوى الوطنية صلاح الجبوري حضور الوزراء الجدد مّمن تم التصويت عليهم في نيسان الماضي ، إلى جلسة مجلس النواب المقرر عقدها يوم الأحد المقبل لأداء اليمين الدستورية .
وقال الجبوري لوكالة {الفرات نيوز} ان " اجتماع هيأة رئاسة مجلس النواب ، ورؤساء الكتل السياسية الذي عقد في وقت سابق ، لم يناقش حضور الوزراء الجدد لأداء اليمين الدستورية ، والبيان الذي دعا إلى ان تكون جلسة يوم الأحد تكلم عن الجلسة فقط " .
وأشار إلى ان " البيان رحب برئيس الوزراء في حال أراد إحضار الكابينة الوزارية " ، لافتا إلى ان " جدول أعمال الجلسة لم يعلن لغاية الان " ، مرجحا ان يتم تخصيص الجلسة لبحث الملف الامني . 
وتابع الجبوري انه " ربما رئيس الوزراء لم يصل إلى تفاهمات مع الكتل السياسية للوصول لغرض المجيء بما تبقى من الكابينة الوزارية للتصويت عليها ؛ لأن هذا الموضوع يحتاج إلى اتفاق مع الكتل ، اذ يحتاج إلى ما لا يقل عن 165 صوتا يؤيد للتغيير ، او الإقالة ، او تعيين وزير ما " .
يشار إلى أن هناك مباحثات بين أطراف الكتل السياسية لعقد جلسة للبرلمان ، بعد ان أعلنت الكتل الكردستانية مقاطعة الجلسات نتيجة اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس 30 نيسان الماضي . 
وكانت هيأة رئاسة مجلس النواب حددت خلال اجتماعها الثلاثاء الماضي مع رؤساء الكتل السياسية ، الاحد المقبل موعدا لعقد جلسة البرلمان .
واعلنت ان " جدول اعمال جلسة الاحد المقبل يتضمن القضايا المرتبطة بالوضع الأمني والاقتصادي والتعديل الوزاري " . 
يذكر ان مجلس النواب صوت في 26 من نيسان الماضي ، بالموافقة على خمسة وزراء جدد ضمن التعديل الوزاري ، تمثلوا بـ{علاء غني} وزيرا للصحة ، و{حسن الجنابي} وزيرا للموارد المائية ، و {علاء دشر} وزيرا للكهرباء ، فضلا عن تصويته على {عبد الرزاق العيسى} وزيرا للتعليم العالي ، و{وفاء جعفر المهداوي} وزيرة للعمل والشؤون الاجتماعية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق