الخميس، 12 مايو 2016

عالية نصيف: يجب إقالة وزيري الدفاع والداخلية وقائد عمليات بغداد


قالت النائبة عن جبهة الإصلاح، عالية نصيف، في بيان اليوم الخميس، إن "على القائد العام للقوات المسلحة إقالة وزيري الدفاع والداخلية وقائد عمليات بغداد، على خلفية التدهور الأمني الخطير الذي شهدته العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات مؤخراً" .

وأضافت نصيف: "أن رئيس الجهورية فؤاد معصوم، والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، كعادتهما يكتفيان بإصدار بيانات الاستنكار والتنديد كلما حصل تفجير إرهابي، وكأنهما بمنأى عن المسؤولية، لأن الشيء الأهم بالنسبة لهما هو بقاء الرئاسات على حالها وعدم استبدالهما بآخرين".

كما أشارت إلى أن "جبهة الإصلاح حذرت منذ البداية من مغبة عدم تغيير الوزراء الأمنيين، لكن جهات سياسية أصرت على عدم استبدالهما، واليوم كل وزير لديه جهة سياسية تدافع عنه، أما الشعب المغلوب على أمره فليس لديه من يحميه".

وتابعت: "في حال حصول تفجيرات على غرار المجازر الدامية التي حصلت أمس في مدينة الصدر والكاظمية وحي الجامعة، يتملص كل وزير من المسؤولية، ويدعي أن القضية ليست من اختصاص وزارته".

مشددةً على "ضرورة إقالة وزيري الدفاع والداخلية وقائد عمليات بغداد، بسبب فشلهم في إدارة الملف الأمني وتهربهم من المسؤولية، واستهانتهم بحياة الناس".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق