الخميس، 26 مايو 2016

مفتش الداخلية بكركوك يطالب بتقليص حماية المسؤولين الأمنيين وإعادة المنسبين خارج الضوابط ومكافحة الفساد


طالب مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في كركوك، اليوم الخميس، إلى تقليص عدد أفراد حماية المسؤولين الأمنيين بالمحافظة، وحث قيادة الشرطة على الإسراع بإنجاز المجالس التحقيقية المتأخرة وتلك المشكلة حديثاً بحق "المقصرين والمفسدين" وسرعة إحالتهم إلى المحاكم المختصة.
جاء ذلك خلال مؤتمر نظمه المكتب، في قاعة أكاديمية شرطة كركوك، بحضور المفتش العام لوزارة الداخلية بالمحافظة، العقيد أركان حمد لطيف، وقائد الشرطة، العميد خطاب عمر عارف، وكبار القادة الأمنيين وضباط الشرطة، وحضرته (المدى برس).  
وقال المفتش العام، إن "المؤتمر طالب بتنفيذ توجيهات وزارة الداخلية وإدارة كركوك بتقليص عدد أفراد حماية كبار الضباط والمسؤولين الأمنيين، وإعادة المنسبين خارج الضوابط والمستخدمين بدون أوامر إدارية"، مشيراً إلى أن "المؤتمر دعا إلى ضرورة الإسراع بإنجاز المجالس التحقيقية المتأخرة وتلك المشكلة حديثاً بحق المقصرين والمفسدين لإحالتهم إلى المحاكم المختصة".
وأضاف لطيف، أن "المشاركين أكدوا كذلك على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية بالمحافظة للقضاء على الإرهاب والجريمة والفساد"، مثمناً "دعم إدارة كركوك للأجهزة الأمنية".
 يذكر أن قيادة شرطة كركوك وتشكيلاتها تضم أكثر من عشرة آلاف ضابط أو منتسب، من مختلف مكونات المحافظة، وأنها تشكو باستمرار من نقص ملاكاتها إذا ما قورنت بالمحافظات الأخرى، برغم التحديات الأمنية التي تواجهها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق