الأحد، 26 يونيو 2016

ذي قار تعلن قرب إطلاق 1600 درجة وظيفية في قطاع التربية والتعليم


أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاحد، عن قرب اطلاق 1600 درجة وظيفية ضمن الوجبة الاولى في قطاع التربية والتعليم، وفيما أشار الى اتفاق مع وزارة التربية على اطلاق ثلاث وجبات للتعيين خلال العام الحالي، رجحت اطلاق الوجبة الاولى من التعيينات خلال الاسبوع المقبل.
وقال رئيس اللجنة التربوية في مجلس محافظة ذي قار شهيد الغالبي في حديث الى (المدى برس)، إن "اللجنة التربوية توصلت الى اتفاق مع وزير التربية محمد اقبال على اطلاق الوجبة الاولى من التعيينات في غضون الاسبوع المقبل".
وأضاف الغالبي، أن "الوجبة الاولى التي تضم 1600 درجة وظيفية بصفة معلم ومدرس هي واحدة من ثلاث وجبات تعيين تضم 6 آلاف درجة من المقرر أن تطلق خلال العام الجاري"، مشيراً الى أن "التعيينات تشمل جميع الاختصاصات التي تحتاجها الوحدات الادارية في المحافظة وبحسب الشواغر في المدارس".
وتابع الغالبي أن "ضوابط التعيين منحت المتخرجين قبل العام 2000 افضلية بالتعيين من خلال منحهم 10 نقاط في جدول المفاضلة"، لافتاً الى أن "نسب التعيين ستكون بواقع 60 بالمئة للذكور و 40 بالمئة للاناث".
يذكر أن لجنة النزاهة في مجلس محافظة ذي قار قد كشفت في مطلع نيسان 2016، عن وجود فرق كبير يقدر بستة آلاف درجة وظيفية بين الملاك المشغول في مديرية التربية والبالغ 45 ألف موظف والملاك المصادق من قبل وزارة التربية والبالغ 51 الف موظف ، ودعت وزارة التربية الى فتح باب التعيين لسد النقص الحاصل في الملاك المذكور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق