الأحد، 19 يونيو 2016

الجعفري: فرص العمل والاستثمار بالأسواق العراقيّة مفتوحة أمام الشركات الكنديّة


اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الاحد، ان فرص العمل والاستثمار بالأسواق العراقيّة مفتوحة أمام الشركات الكنديّة، فيما اشار السفير الكندي في العراق الى ان بلاده تُقدِّر ما يتحمَّله العراق من تضحيات في مُواجَهة "الإرهاب".

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري استقبل، اليوم، سفير كندا لدى العراق برونو ساكوماني بمُناسَبة انتهاء مهامِّ عمله"، مشيرةً الى انه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة وآليات تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

وثمن الجعفري بحسب البيان، "الجهود التي بذلها السفير الكندي في تعزيز العلاقات الثنائية"، لافتاً الى أنَّ "العراق يواجه حرباً عالميَّة ضدَّ إرهابيِّي داعش وهذه الحرب تمثل الأكثر تأثيراً والأوسع انتشاراً على مرِّ التاريخ لأنها تستهدف الإنسانيّة كلها وتطال ميادين العالم المختلفة".

وأوضح، أنَّ "العراق يحقق انتصارات كبيرة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة وهو اليوم بحاجة لمساعدة دول العالم كافة في إعادة إعمار البنى التحتية للمناطق المُحرَّرة لعودة النازحين إلى مناطق سكناهم"، لافتا الى أنَّ "فرص العمل والاستثمار في العراق مفتوحة أمام الشركات الكنديّة للمساهمة في دعم الاقتصاد العراقي".

من جانبه، قال السفير الكندي لدى العراق برونو ساكوماني، إن "العراق يحارب عصابات داعش الإرهابيّة ليس فقط دفاعاً عن نفسه وإنما نيابة عن العالم كله"، مُشيراً إلى أنَّ "كندا تـُقدِّر ما يتحمَّله العراق من تضحيات في مُواجَهة الإرهاب وهو ما جعل كندا من بين أكثر خمس دول تقدِّم المساعدات للعراق في العديد من المجالات".

وتابع أنَّ بلاده "تسعى لإقامة علاقات تعاون طويلة الأمد مع العراق"، مشيراً الى أنَّ "تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين كان له أثر كبير في زيادة حجم التبادل التجاريِّ والاستثمار بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين".

يذكر أن كندا من بين الدول الداعمة للعراق في المجالات الاقتصادية والصناعية العسكرية وتمثل من بين الدول المهمة في المساهمة في اعمار العراق من خلال الاستثمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق