الاثنين، 20 يونيو 2016

المالكي لمحافظ السليمانية: نبارك اتفاق الوطني والتغيير وندعو لتوحيد الساحة السياسية في كردستان


بارك رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الاثنين، الاتفاق السياسي بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير، فيما دعا إلى توحيد الساحة السياسية في اقليم كردستان والتعاون مع الحكومة الاتحادية.
وقال المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي في بيان تلقت (المدى برس) نسخة منه، إن "زعيم الائتلاف نوري المالكي استقبل، اليوم، في مكتبه الرسمي محافظ السليمانية آسو فريدون والوفد المرافق له"، مبيناً أن "اللقاء شهد استعراض مسار العلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان والسبل الكفيلة لتذليل العقبات بين الجانبين".
وأضاف البيان، أن "المالكي استمع من الوفد الضيف إلى شرح مفصل عن بنود الاتفاق السياسي بين حزبي الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير"، مؤكداً أن "المالكي بارك خطوة التقارب بين الحزبين الكرديين".
وتابع البيان، أن "المالكي دعا إلى أن تتكلل هذه الجهود نحو توحيد الساحة السياسية في إقليم كردستان، والتعاون مع الحكومة الاتحادية لتجاوز التحديات التي تواجه البلاد في المرحلة الراهنة".
يذكر أن الاتحاد الوطني الكردستاني وحركة التغيير وقعا، في 14 من أيار 2016، على مشروع "اتفاق سياسي" مشترك، لتوحيد جهودهما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق