الأربعاء، 15 يونيو 2016

الجعفري: لضرورة تضافر جهود المنظمات الإنسانية لمساعدة العوائل النازحة من الفلوجة


أكّد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ضرورة أن تتضافر جهود المنظمات الإنسانية كافة لمساعدة العوائل النازحة من الفلوجة الذين يعيشون أوضاعا إنسانية صعبة، مشددا على أن وزارة الخارجية تستثمر كل المؤتمرات واللقاءات الدولية لتقديم الدعم اللازم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الإرهابية.

موقف الجعفري جاء خلال استقباله المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وشمال أفريقيا علاء العلوان  والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء استعراض عمل المنظمة وحجم المساعدات الإنسانية التي تقدمها للعراق، وفق ما أورد المكتب الاعلامي للجعفري في بيان.

ولفت الجعفري الى أنّ وزارة الخارجية مستعدة للتعاون مع منظمة الصحة العالمية وبكل المجالات لتذليل العقبات التي تواجه عملها في العراق، مبينا أن التقدم العسكري الذي تحرزه القوات المسلحة ضد إرهابيي داعش يجب أن يوازيه تقدم صحي للعوائل النازحة والمناطق المحررة، داعيا إلى أهمية وضع جدول عمل وبالتنسيق مع الحكومة العراقية لتطوير النظام الصحي في العراق.

من جانبه أكد العلوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط وشمال أفريقيا أن المنظمة تعمل وبالتنسيق والتعاون مع منظمات الإغاثة الإنسانية كافة لحشد الدعم الإنساني والخدمي للعوائل النازحة، مشيرا إلى أن المنظمة تبذل أقصى الجهود لتوفير المستلزمات الضرورية للعوائل التي خرجت من الفلوجة جراء العمليات العسكرية التي تقوم بها القوات العراقية ضد عصابات داعش الإرهابية، موضحا أن العمل مستمر وضمن برامج صحية محددة لتقديم الخدمات الطبية من خلال الفرق الطبية المتجولة في المخيمات التي أقيمت قريبة من مناطق النازحين، مبينا أن المنظمة تسعى لمساعدة الحكومة العراقية لإعادة تأهيل مستشفى الرمادي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق