الجمعة، 1 يوليو 2016

البارزاني: آنَ الأوان لشعب كردستان أن تكون لديه سيادته وكيانه


اعتبر رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الجمعة، أنه آن الاوان لشعب كردستان أن تكون لديه “سيادته وكيانه” لمواكبة مسيرة التقدم.
وقال البارزاني في بيان لطلبة جامعة صلاح الدين في اربيل بمناسبة تخرج الدورة الخامسة والثلاثين واطلعت عليه /المعلومة/، إن “كردستان تدافع اليوم عن القيم العليا للإنسانية، وهذا ما قوّى ورفَّع موقع شعبنا للأعالي على مستوى العالم، وإنّ لشعب كوردستان اليوم العديد من الأصدقاء والحلفاء في كل مكان من العالم، وهم يؤيدون الحقوق العادلة لشعبنا”.
وأضاف البارزاني، أنه “آنَ الأوان لشعب كوردستان أن تكون لديه سيادته وكيانه كي يستطيع الوقوف على قدميه ويواكب مسيرة التقدم والتطور، لذلك توجب علينا إعداد أبناء شعبنا وتعويدهم على القيم العليا للإنسانية وحب الوطن وخدمته والثقة بالنفس، ولكي نكون دوما أنموذجاً يحتذى به لحماية كرامة الإنسان والتطور المستمر في الحياة على مستوى المنطقة والعالم، ويجب أن يكون دور الأساتذة والطلبة الأحبة وأهل العلم دوماً مؤثراً وحاسماً”.
واشار البارزاني إلى أن “شعب كردستان استطاع بجميع مكوناته وبالرغم من وجود الكثير من العقبات والتحديات، أن يكون صامداً ومتماسكاً، وإستطاع إجتياز العديد من المراحل العصيبة والصعبة، وتمكَّن بفضل تضحياته أن يحقق العديد من المكاسب الكبيرة، ووقف شعب كوردستان بكل شجاعة أمام هجمات الإرهابيين والحصار والضغوط المتعدد”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق