الجمعة، 8 يوليو 2016

مكتب الغبان ينفي تصريحا نسب له بشأن التوضيح عن ملابسات ودوافع استقالته


نفى المكتب الاعلامي لوزير الداخلية المستقيل محمد الغبان، الجمعة، تصريحا نسب له بشأن التوضيح عن ملابسات ودوافع استقالته.

وقال المكتب في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تداولت كلاما منسوبا الى وزير الداخلية المستقيل محمد سالم الغبان بعنوان توضيح عن ملابسات ودوافع الاستقالة"، مبينا انه "لم يصدر عن الغبان مثل هذا التوضيح المزعوم".

واضاف المكتب ان "من يريد الاطلاع على حيثيات الاستقالة واسبابها فليرجع الى تفاصيل الموتمر الصحفي الذي اعلنت فيه الاستقالة بتاريخ الخامس من تموز الحالي".

ونسبت عددا من وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي خبرا نسب الى وزير الداخلية المستقيل محمد الغبان، مفاده ان "رئيس الوزراء حيدر العبادي قام بتحريف الحقائق بربط أسباب استقالته بتفجير منطقة الكرادة لالقاء باللوم على وزير الداخلية ويحمله المسؤولية ليبعد مسؤولية الاخفاق في ادارة الامن والدولة عن نفسه وعن قائد عمليات بغداد الذي يتشاطر المسؤولية معه على المستوى الإجرائي والميداني".

واعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان خلال مؤتمر صحافي عقده في (5 تموز 2016)، عن تقديم استقالته من منصبه إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي، وفيما أشار إلى وجود تداخل في الصلاحيات وتقاطعات بين الأجهزة الأمنية، أكد أنه ماضٍ في الاستقالة.

فيما كشف مصدر مطلع، اول امس الأربعاء، عن موافقة العبادي على استقالة الغبان من منصبه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق