الخميس، 7 يوليو 2016

وزيرة الصحة تعلن اعداد الشهداء والجرحى وتؤكد وجود جثث مشوهة بالكامل في تفجير الكرادة

 أعلنت وزيرة الصحة والبيئة عديلة حمود بأنه" لم يتبقى سوى{ ٢٣} مصاباً من ضحايا تفجير الكرادة راقدين في المستشفيات ",مبينة أن" الآخرين تماثلوا للشفاء.
وذكرت وزيرة الصحة والبيئة في مؤتمر صحفي اليوم أن" مصرف الدم استقبل أكثر من{ ٤٢٧٠} متبرعا ",مبينة ان" مصرف الدم عمل خلال الأيام السابقة بجهد استثنائي على مدار اليوم وبنظام التناوب" مثمنة ، غيرة المواطن العراقي في هذه الظروف التي يواجهها البلد ".
وبينت حمود أن" عدد الجرحى بلغ {٢٠٠ } جريح معظمهم تماثل للشفاء ولم يبقى سوى { ٢٣ } منهم راقدون في مستشفيات وزارة الصحة ".
ولفتت إلى أن" عدد الشهداء الذين تم التعرف عليهم بلغ{ ١١٥} شهيدا تم تسليمهم إلى ذويهم وهناك{ ١٧٧ } شهيدا غير واضحين المعالم حيث سيتم مطابقة التحاليل مع ذويهم لغرض تسليم جثامينهم إلى ذويهم ".
واشار الى ان" وزارة الصحة لا تستوفي أي رسوم من ذوي الضحايا كما روجت له بعض وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام التي تتلاعب بمشاعر المواطنين ",مؤكدة ان" معظم الفحوصات هي مجانية وعلاج الجرحى مجاني ايضا ".
و أثنت حمود على الجهد الاستثنائي التي تقوم به الملاكات الصحية في هذه الظروف رغم كل التحديات التي تواجههم ",مبينة ان" الملاكات الصحية سباقين لتقديم ما هو افصل لان المواطن العراقي يحتاج منا المزيد . 

وبينت وزيرة الصحة والبيئة " زارنا اليوم دائرة الطب العدلي للاطلاع على الإجراءات الإدارية الخاصة بتسليم جثامين الشهداء الذين سقطوا في الحادث الإجرامي بمنطقة الكرادة وسط بغداد و أوعزنا لدائرة الطب العدلي بالدوام الرسمي طيلة فترة العيد وكذلك أيام العطل لتذليل المعوقات التي يواجهها المواطنين خلال مراجعتهم لمؤسساتنا ". داعية" أهالي الضحايا لمراجعة الطب العدلي لإجراء فحوصات D N A".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق