الجمعة، 15 يوليو 2016

الاقاليم النيابية :ننتظر من الحكومة ارسال التعديل الثالث لقانون المحافظات

دعا عضو لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية النائب احمد البدري ، الحكومة للاسراع في ارسال التعديل الثالث على قانون المحافظات الى البرلمان.
وذكر البدري في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان " لجنة الاقاليم بانتظار التعديل الثالث على قانون المحافظات ، ولدينا وجهات نظر بتقليل اعداد مجالس المحافظات والغاء او تقليل مجالس الاقضية والنواحي ، باعتبار ان ماتمر به الدولة العراقية من ازمة مالية هذه الخطوة تكون مثمرة وفي مصلحة الشعب العراقي ، وضرورة توسيع صلاحيات مجالس المحافظات ". 
واشار الى " استمرار الخلافات والاشكاليات حول المادة 45 من قانون المحافظات بخصوص نقل الصلاحيات من الوزارات الى مجالس المحافظات"، معربا عن امله بان " تكمل الحكومة التعديل القانون وارساله الى مجلس النواب بشكل يخدم الحكومات المحلية والحكومة المركزية".
ونوه الى ان " القانون الان في مجلس شورى الدولة ، وهناك لقاءات بين رئيس الوزراء حيدر العبادي ورؤساء مجالس المحافظات والمحافظين بشان الصيغة النهائية للقانون ". 
وكان العبادي قد اكد خلال ترؤسه الاجتماع الدوري للاجتماع الحادي عشر من الدورة الثانية للهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات الذي عقد في 23 حزيران الماضي محافظة النجف الأشرف، القول أن "الاجتماع مهم لنقل الصلاحيات وهي عملية ليست سهلة وهناك اختلاف بالرؤى لما يتم نقله من صلاحيات وما لايتم نقله"، مؤكدا " ضرورة الحرص على وحدة البلد في عملية نقل الصلاحيات"، مجددا التزام الحكومة بـ"نقل الصلاحيات للمحافظات".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق