الخميس، 7 يوليو 2016

مقرر البرلمان يطالب العبادي بقبول استقالة الغبان ويعدها "لا تعفي" من المحاسبة


طالب مقرر البرلمان عماد يوخنا، اليوم الخميس، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بقبول استقالة وزير الداخلية محمد الغبان، وفيما عد أن "الاستقالة لا تعفي من المحاسبة"، وفيما طالب باختيار وزير مستقل ذي خبرة، دعا الأحزاب السياسية إلى "عدم الدفاع عن الوزراء الفاشلين".
وقال يوخا في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "على رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قبول استقالة وزير الداخلية محمد الغبان"، عادا أن "الاستقالة لا تعفي من المحاسبة".
وطالب يوخنا، "باختيار وزير ذي خبرة ومستقل"، مشيدا "بقرار الغبان بالاستقالة، باعتبارها خطوة بالاتجاه الصحيح وتعكس امتلاك الأخير ثقافة الاستقالة، بعد أن فشل بالتصدي للمسؤولية"، داعيا جميع الأحزاب السياسية الأخرى إلى "عدم الدفاع عن الوزراء الفاشلين الذين لم يقدموا أية خدمة للمواطن".
وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أعلن، في 5 تموز 2016، تقديم استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، واشترط إصلاح الجهاز الأمني للتراجع عنها، وفيما خول الوكيل الإداري بتسلم مهامه، حذر من تكرار الخروق الأمنية في حال بقاء "التقاطعات السياسية".
وجاءت استقالة وزير الداخلية محمد الغبان بعد يومين من التفجير الذي شهدته منطقة الكرادة وسط بغداد، وأسفر عن سقوط مئات الضحايا، والذي أثار موجة غضب شعبي كبيرة صاحبها استنكار وإدانة واسعة من الداخل والخارج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق