الثلاثاء، 5 يوليو 2016

التحالف الوطني: لضرورة كشف ملابسات تفجير الكرادة وايقاع القصاص العادل بالمجرمين والمقصرين


دان التحالف الوطني بأشدّ درجات الادانة "الفاجعة المهولة التي أصابت شعبنا في العراق، ولاسيَّما أهلنا في الكرادة الصامدة".
وأكّد التحالف في بيان صادر عنه، "أهمّية الإجراءات التي اتخذها القائد العامُّ للقوات المُسلـَّحة"، مطالبا بـ "كشف مُلابَسات الجريمة المُروِّعة، وإيقاع القصاص العادل بالمجرمين، ومُحاسَبة المُقصِّرين في أداء الواجب أشدَّ المُحاسَبة".
ودعا العراقيِّين جميعاً إلى توحيد الصفِّ، وحشد الطاقات لمُلاحَقة الخلايا النائمة، وبُؤَر الإرهاب في كلِّ أنحاء العراق، والتعريف بالمشبوهين، وعصابات الجريمة المُنظـَّمة، والكشف عن أيِّ تحرُّك إرهابيٍّ لوأده قبل وُقـُوعه من قِبَل القوات الأمنيَّة.
وطالب التحالف الوطنيُّ المُجتمَع الدوليَّ عامّة، ودول المنطقة خاصّة إلى التعاون لتضييق الخناق على الإرهاب، وتجفيف منابعه، وقلع جُذوره، واستئصال عناصره المُنتشِرة في مُختلِف دول العالم، وعلى الدول العربيَّة، والإسلاميَّة خاصّة الوقوف إلى جانب الشعب العراقيِّ في مِحنته، ومكافحة بُؤَر الإرهاب، ومنع تدفـُّق الإرهابيِّين، والتكفيريِّين، ومُحارَبة مدارس التكفير، ورُؤُوس الفتنة الطائفيَّة، وتـُجَّار الحُرُوب.

وجاء في نص البيان الصادر عن التحالف ما يلي:
إنا لله وإنا إليه راجعون

)ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون(

)وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون(

بقلوب ملؤها الأسى، والألم بعظيم المُصاب بالفاجعة المهولة التي أصابت شعبنا في العراق، ولاسيَّما أهلنا في الكرادة الصامدة بعد استهدافهم بعمل إرهابيٍّ غادر يحمل كلَّ معاني الجُبن، والجريمة اللإنسانيَّة من قبل مُجرمي عصابات داعش الكافرة ربيبة إسرائيل، ومُجرمي الحرب من قـَتـَلة الشعوب، وأعداء الإسلام، ينعى التحالف الوطنيّ العراقيّ الشهداء الأبرار من الشباب، والنساء، والأطفال، والرجال الذين تضرَّجوا بدمائهم على أرض الكرادة الحزينة، وزفـَّتهم الملائكة شهداء بين يدي الله العزيز الكريم في شهر الله العظيم، ولياليه المُقدسة رمضان المبارك مع المئات من الجرحى، والمُصابين.

وإذ يُدين التحالف الوطنيّ بأشدِّ درجات الإدانة هذه الجريمة النكراء فإنه يدعو الشعب العراقيَّ المجاهد إلى المزيد من الصبر، والمُقاوَمة، ومُواصَلة الجهاد ضدَّ أعداد الإسلام، والعراق، والإنسانيَّة مُتسلـِّحين بالتوكـُّل على الله الناصر المُعين، والجبَّار المُنتقِم خُصُوصاً أنه قدَّم آلاف الشهداء من خِيَرة أبنائه لإسقاط الطاغوت، وواصل تقديم الدماء الزاكية في مُواجَهة ودحر الإرهاب، ويدعو قواتنا المسلحة، وأبطال الحشد الشعبيِّ إلى ملاحقة العدوِّ في كلِّ مكان، والانتقام لدماء الأبرياء، والمظلومين، وتطهير أرض العراق المُقدَّسة من أرجاسهم، وحماية الشعب من جرائمهم النكراء.

يُؤكـِّد التحالف الوطنيّ على أهمّية الإجراءات التي اتخذها القائد العامُّ للقوات المُسلـَّحة، ويدعو إلى كشف مُلابَسات الجريمة المُروِّعة، وإيقاع القصاص العادل بالمجرمين، ومُحاسَبة المُقصِّرين في أداء الواجب أشدَّ المُحاسَبة.

وهنا يدعو التحالف الوطنيُّ العراقيِّين جميعاً إلى توحيد الصفِّ، وحشد الطاقات لمُلاحَقة الخلايا النائمة، وبُؤَر الإرهاب في كلِّ أنحاء العراق، والتعريف بالمشبوهين، وعصابات الجريمة المُنظـَّمة، والكشف عن أيِّ تحرُّك إرهابيٍّ لوأده قبل وُقـُوعه من قِبَل القوات الأمنيَّة.

يدعو التحالف الوطنيُّ المُجتمَع الدوليَّ عامّة، ودول المنطقة خاصّة إلى التعاون لتضييق الخناق على الإرهاب، وتجفيف منابعه، وقلع جُذوره، واستئصال عناصره المُنتشِرة في مُختلِف دول العالم، وعلى الدول العربيَّة، والإسلاميَّة خاصّة الوقوف إلى جانب الشعب العراقيِّ في مِحنته، ومكافحة بُؤَر الإرهاب، ومنع تدفـُّق الإرهابيِّين، والتكفيريِّين، ومُحارَبة مدارس التكفير، ورُؤُوس الفتنة الطائفيَّة، وتـُجَّار الحُرُوب.

إنَّ على الحكومة العراقـيَّة أن ترعى عوائل الشهداء رعاية خاصّة، وتـُخفـِّف من مُصابهم، ومُعاناتهم، وتتولى معالجة الجرحى في أسرع وقت، وتـُعوِّض المُتضرِّرين من جراء هذا العمل الغادر، وعلى قواتنا الأمنية أخذ الحيطة، والحذر، ووضع الخطط الأمنيَّة الرادعة، والتركيز على الجهد الاستخباريِّ، والاستعانة بالمُواطِنين، ونشر الكاميرات في الأماكن الحسَّاسة، ومداخل العاصمة، وسائر المحافظات، واعتبار ذلك كلـِّه من الأولويَّات غير القابلة للتأجيل.

الرحمة، والرضوان لشهدائنا الأبرار..

والشفاء العاجل للجرحى، والمُصَابين..

والنصر المُؤزَّر لشعبنا المُجاهِد..

والغزي، والعار لداعش الإرهابيِّ، ومَن يقف وراءه.

 

بغداد

التحالف الوطنيّ العراقيّ

الثلاثاء 2016/7/5

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق