الاثنين، 4 يوليو 2016

الجبوري يصف إجراءات العبادي بعد تفجير الكرادة بـ "المهمة" ويطالب بمحاسبة المقصرين


وصف رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الاثنين، حزمة الإجراءات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بعد تفجير سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، وسط بغداد، بـ "المهمة"، فيما دعا المؤسسات الأمنية الى تحمل المسؤولية في الحفاظ على أرواح المواطنين، شدد على ضرورة محاسبة المقصرين.
وقال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه، إن "الخطوات الإجرائية التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء بعد زيارته لموقع الاستهداف الإرهابي الذي تعرضت له منطقة الكرادة في وقت سابق ومنها سحب أجهزة كشف المتفجرات مهمة"، مبيناً أن "سرعة التعامل مع الأحداث من قبل الحكومة يؤشر الى إدراكها خطورة المرحلة ويضعف من فرص الإرهاب في تكرار استهدافه للمواطنين العزل".
ودعا الجبوري، المؤسسات الأمنية الى "تحمل كامل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن المواطن"، مشدداً على ضرورة "محاسبة كافة العناصر المقصرة".
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أتخذ، أمس الأحد (3 من تموز 2016)، حزمة إجراءات لتعزيز الأمن في بغداد والمحافظات، وفي حين أوعز بسحب أجهزة كشف المتفجرات المحمولة يدوياً وإعادة التحقيق بموضوعها، وجه بإنجاز حزام بغداد الأمني وإعادة تنظيم السيطرات والحواجز الأمنية بما يخفف عن المواطنين وتكثيف الجهد الاستخباري.
وتأتي هذه التوجيهات بعد أقل من 24 ساعة على التفجير الإرهابي الذي حدث في الكرادة داخل، وسط بغداد، يوم السبت، (الثاني من تموز 2016)، وأدى إلى مقتل أو إصابة المئات من الأبرياء، وبعد انتقادات حادة لأداء الأجهزة الأمنية، لم ينج منها رئيس الحكومة نفسه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق