الخميس، 7 يوليو 2016

الجعفري يتلقى اتصالات من ثلاثة وزراء خارجية للتعزية بتفجير الكرادة


أعلنت وزارة الخارجية، الخميس، أن الوزير ابراهيم الجعفري تلقى اتصالات هاتفية من وزراء خارجية فرنسا والاردن ولبنان للتعزية بالتفجير الذي شهدته منطقة الكرادة وسط بغداد وأسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، واتصالاً آخر من وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، واتصالاً ثالثاً من وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أرولت عبَّروا خلالها عن خالص تعازيهم للشعب العراقي بحادثة الكرادة الأليم، ووقوف بلدانهم إلى جانب العراق في معركته ضد الإرهاب".

وفي سياق متصل، أضافت الوزارة، أن "الجعفري تسلم برقية تعزية من وزير الخارجية الألماني السيد فرانك فالتر شتاينماير قدّم فيها التعازي والمُواساة للشعب العراقي وتأكيد ألمانيا على مساندة العراق في مواجهة عصابات داعش الإرهابية، والقضاء عليها".

يذكر أن العاصمة بغداد شهدت، في الساعات الأولى من صباح الأحد (3 تموز 2016)، مقتل وإصابة العشرات في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ"القصاص" من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق