الثلاثاء، 16 أغسطس 2016

السبهان رداً على المالكي: ماذا يتوقع ممن تسبب بخسارة العراق 70٪‏ من أراضيه


في معرض رده على تصريحات رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قال السفير السعودي لدى بغداد، ثامر السبهان، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "ماذا يتوقع ممن حارب العراق ووقف مع إيران وتسبب بخسارة العراق 70٪‏ من أراضيه لحلفائه الدواعش".
 
وكان المالكي قد صرح، يوم الأحد، أن "السعودية منبع الإرهاب ولابد من وضعها تحت الوصاية الدولية" معتبراً أن "الحل الوحید للسیطرة علی السعودیة هو وضعها تحت الوصایة الدولیة للحد من نشاطاتها الإرهابیة"، بحسب تعبيره.
 
رد السبهان على المالكي لم يتوقف عند تغريدته الأخيرة، إذ صرح لصحيفة الوطن السعودية بالقول إن "إيران منذ قيام ثورتها حطمت أحلام التقدم والتطور وتحقيق الرفاهية والكرامة لشعبها، منشغلة عن ذلك بالتحريض وتوجيه مقدرات الشعب الإيراني لإحداث القلاقل والفتن وإنشاء قوى الإرهاب والضلال في المنطقة".
 
ولفت السفير السعودي في حديثه للصحيفة، إلى أن "إيران تحارب كل دولة عربية تعمل لصالح أمتها وشعبها، وفي مقدمة هذه الدول المملكة والأشقاء بدول الخليج العربي"، مشيراً إلى أن "إنجازات المملكة وتقدمها في جميع المجالات جعلا إيران تحرق نفسها بأسباب حقدها وصناعة الإرهاب الذي سوف ينعكس عليها". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق