الأربعاء، 3 أغسطس 2016

القانونية النيابية: موعد التصويت على نتائج استجواب العبيدي سيتضح الثلاثاء المقبل


اعلنت اللجنة القانونية النيابية، الاربعاء، أن موعد التصويت على نتائج استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في مجلس النواب سيتضح يوم الثلاثاء المقبل، فيما اشار الى وجود مطالبات نيابية لتأجيل البث بالقرار بعد الانتهاء من التحقيق باتهامات العبيدي ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري وعدد من النواب.

وقال رئيس اللجنة النائب محسن السعدون في حديث لـ السومرية نيوز، إن "القرار بنتائج الاستجوابات الاعتيادية التي تحصل بمجلس النواب يكون بعد 7 ايام من انتهاء الاستجواب"، مبينا ان "استجواب وزير الدفاع الذي جرى خلال الأسبوع الحالي، حصلت فيه أمور أخرى كالاتهامات الخطيرة التي أطلقها الوزير ضد رئيس البرلمان وعدد من النواب".

واوضح السعدون، أن "هذه الاعترافات أربكت الاستجواب الذي انتهى من الناحية القانونية، وموعد التصويت على نتائج الاستجواب سيتضح يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل"، لافتاً الى أن "هناك من يطالب بتأجيل التصويت على نتائج الاستجواب لحين انتهاء التحقيق بشان الاتهامات".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، عن تشكيل هيئة للتحقيق بالوقائع التي ذكرها وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة استجوابه.

كما أعلنت السلطة القضائية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الادعاء العام حرك شكوى بالحق العام بكل من ورد اسمه في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق