الجمعة، 5 أغسطس 2016

القبانجي يحذر من "تأثير سلبي" لاتهامات العبيدي على تحرير الموصل ويعد حظر البعث "انتصاراً"

حذر خطيب جمعة النجف صدر الدين القبانجي، اليوم الجمعة، من "تأثير سلبي لمعركة البرلمان" التي أثارتها اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي على معركة تحرير الموصل، وفيما عد التصويت على قانون حظر حزب البعث "انتصاراً للإرادة العراقية"، دعا المجتمع الدولي الى دعم النازحين.

وقال القبانجي خلال خطبة صلاة الجمعة في الحسينية الفاطمية وحضرتها (المدى برس)، إنه "من حق السلطة التشريعية أن تستجوب ومن حق المستجوب الدفاع عن نفسه" محذراً من "تأثير المعركة الخطيرة في البرلمان بجلسة استجواب العبيدي على حساب تحرير الموصل وانهيار البرلمان وتخفي على الفساد".

وأضاف القبانجي، أن "تصويت البرلمان على قانون حظر حزب البعث من المشاركة السياسية محطة انتصار للإرادة العراقية''، مبيناً أن "حظر هذا الحزب من المشاركة بالعملية السياسية ليس ثأراً ولا انتقاماً وهو قرار رسمي تشريعي صحيح".

من جهة أخرى، أشاد القبانجي بـ "التقدم في الملف الأمني في معارك التحرير خصوصاً جزيرة الخالدية التي تعد موقعاً ستراتيجياً كانت تستحوذ عليه عصابات داعش"، مشيراً الى، أن "قواتنا تتهيأ لتحرير الموصل وفي الوقت ذاته تستعد لاستيعاب عشرات الآلاف من النازحين''.

ودعا القبانجي، المجتمعين العربي والدولي الى "الوقوف الى جانب النازحين وإنشاء صندوق لدعمهم وإعمار المناطق المحررة"، مثمناً "مبادرة المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني بإنشاء 300 وحدة سكنية لإيواء النازحين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق