الجمعة، 12 أغسطس 2016

عضو في القانونية النيابية يؤكد حسم الخلافات حول قانون العفو العام وإقراره غداً

اكد النائب عن كتلة المواطن عضو اللجنة القانونية النيابية سليم شوقي، اليوم الجمعة، حسم جميع النقاط الخلافية حول مشروع قانون العفو العام.
وقال شوقي، في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز}، نسخة منه، ان "جميع النقاط الخلافية حول قانون العفو العام تم حسمها بشكل نهائي والقانون جاهز لعرضه للتصويت".
وأوضح ان "نقاط الخلاف السابقة كانت مع اتحاد القوى العراقية وكتلة الاحرار والمتعلقة بقضية المخبر السري، والاعتراف عن طريق الاكراه، واعترافات متهم على آخر".
وبين شوقي، "تم التوصل الى اتفاق بأنه في حال تحريك اي دعوى وفق تلك الآليات فسيتم إعادة المحاكمة والتحقيق من جديد من خلال عشر لجان قضائية تابعة للسلطة القضائية برئاسة قاضي من الدرجة الأولى، يتم تشكيلها لحسم هذه القضايا".
وأكد ان "القانون بشكله الحالي هو قانون مكتمل ومهني ولن يسمح بخروج كل من تلطخت أيديهم بدماء العراقيين"، مشيرا إلى "تسليم مسودة القانون بعد الاتفاق على صيغتها النهائية إلى هيئة رئاسة البرلمان".
وتابع "هناك اتفاقا مسبقا بعرض القانون للتصويت في جلسة يوم غد السبت".
وكان عضو اللجنة القانونية سليم شوقي، أعلن في 30 من تموز الماضي، عن جمع تواقيع من قبل النواب من اجل عرض قانوني المحكمة الاتحادية والعفو العام وقوانين اخرى مهمة على محاور الجلسات المقبلة.
يشار إلى ان، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اعلن امس الخميس، عن إدراج مشروع قانون العفو العام في جدول أعمال جلسة يوم غد السبت للتصويت عليه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق