الجمعة، 26 أغسطس 2016

ائتلاف النجيفي: معسكر الفساد وراء سحب الثقة عن وزير الدفاع وسنطعن بإقالته


أتهم ائتلاف [متحدون للإصلاح] برئاسة أسامة النجيفي، من وصفه بـ"معسكر الفساد" في الوقوف وراء سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي، الذي ينتمي لمتحدون.
وقال بيان للائتلاف تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، "اليوم صدم المخلصون، وصدمت الجماهير التي وجدت في خالد العبيدي وزير الدفاع صوتها وهو يفضح الفاسدين ويعريهم من على منبر الشعب منبر مجلس النواب، فكانت عملية سحب الثقة من الوزير رسالة سيئة ضربت الأمل في دحر الفساد والفاسدين، وقدمت صورة محزنة للوضع السياسي في العراق".
وأضاف، إن "ائتلاف متحدون للإصلاح ومنذ البدء ثبت مواقفه المبدئية من عملية الاستجواب، فقد كان الاستجواب سياسي، ويفتقد إلى شرطه القانوني بدليل وجود دعاوى بين المستجوب والمستجوب معروضة على القضاء، والاستهداف واضح بدليل تكراره لمرتين في سنة واحدة".
وأشار الى، ان "الاسئلة المقدمة لم تكن ترتقي لمستوى توجيه ادانة الوزير، بل أن ما فعله العبيدي كان محل تقدير للنهوض الملموس الذي شهدته وزارة الدفاع، وانعكس ايجابا على أداء المقاتلين في جبهات القتال وهم يحرزون الانتصارات على داعش" مبينا، إن "الاتهامات التي اعلنت في جلسة الاستجواب والتي طالت رئيس مجلس النواب وعددا من النواب معروضة على القضاء وله كلمة الفصل فيها".
وتابع البيان، إن "جلسة البرلمان [أمس] التي شهدت عملية سحب الثقة لم تكن قانونية، ولا سند قانونيا يمكن أن يجعلها سرية وبالشكل الذي تمت فيه، كما أن النواب لم يصوتوا على الشكل الذي تمت به وهو مخالف للنظام الداخلي لمجلس النواب".
وبين "من الواضح أن الاستهداف السياسي فعل فعله، وكانت المجموعة المتهمة مسؤولة عن فبركة الأمور بما يعتم على الصورة الحقيقية ويبعد الأهداف التي حاول الوزير التركيز عليها، وفي هذا اعتداء صارخ على المؤسسة العسكرية وضربة للجهود المبذولة من أجل تحرير مدينة الموصل التي صدمت بسحب الثقة عن ابنها البار العبيدي".
وأكد ائتلاف متحدون، أن "العبيدي هو ابن متحدون وأحد قادتها، ودوره السياسي أهم وأكبر من محاولة الفاسدين للايقاع به، ويكفيه شرف التفاف الجماهير حوله وهو يعبر عن خوالجهم" مشيرا الى إن "ائتلاف متحدون للإصلاح سيتخذ كل الاجراءات القانونية في الطعن بجلسة سحب الثقة والمقدمات التي قادت إليها".
وعد "ما جرى من استهداف سياسي واضح يدلل على وجود معسكرين، معسكر مع الدولة ومع القانون ويطمح من أجل الانتصار للشعب والمبادئ، ومعسكر آخر يحاول ابقاء حالة التشرذم والانقسام وضرب أي صوت شريف يحاول كشف فساده ، إنه باختصار معسكر اللادولة الذي ينمو عبر ضرب المؤسسات والقوانين".
ولفت الى انه "وعلى الرغم من كل ما جرى فإن الحق أكبر من استطاعة الفاسدين تغطيته بغربال ، فشمسه تشرق برغم دخانهم وغبارهم".
وكان مجلس النواب، قد صوت في جلسته أمس الخميس، بالاقتراع السري، على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بعد ان صوت بوقت سابق على عدم قناعته بأجوبة أستجوابه في تهم فساد التي عقدت في مطلع شهر اب الجاري، وأتهم فيها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونواباً من تحالف القوى العراقية بالفساد ومحاولة ابتزازه، لتمرير صفقات أسلحة وعقود إطعام الجنود.
وعلق العبيدي أمس على سحب الثقة عنه بانه "إنتصار لمَنْ أوصل العراق الى ما وصل اليه الآن، فليعذرني الشعب والجيش، فقد حاولت أن أحارب الفساد بالممكنات، لكن يبدو إن أربابه أقوى وصوتهم أعلى وفعلهم أمضى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق