الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

الجبوري يؤكد وجود عقود ومساومات لم يتكلم عنها العبيدي لأنها تمسه شخصياً


أعرب النائب عن جبهة الإصلاح البرلمانية أحمد الجبوري، الثلاثاء، عن استغرابه إزاء ما ذكره وزير الدفاع خالد العبيدي من وقائع بعض الملفات وتكتمه على ملفات فساد أخرى في جلسة البرلمان أمس الأثنين، كونها تمسه شخصياً.
وقال الجبوري في تصريح لوكالة /المعلومة / إن “ما شهده مجلس النواب يوم أمس يعتبرُ ممارسة ديمقراطية في مسألة الاستجواب وما أظهرته الجلسة السابقة قطرةٌ في بحر، لكننا نثمن ما صرح به العبيدي من المعلومات، وعليه كشف جميع الجهات التي ساومته وتعاملت معه”، مبيناً أن “الاستجواب كان مهنياً ووضع وزير الدفاع بدائرة المساءلة”.
وأضاف “أننا نبدي استغرابنا من العبيدي إزاء تكتمه على المعلومات خلال الفترة السابقة وتوقيت إدلائه بها في جلسة الأمس”، موضحاً أنه “لولا الاستجواب لما تلكم وزير الدفاع بهذه الطريقة، ونعتقد أن العبيدي متستر على الفساد وهناك عقود ومساومات وعمولات لم يتكلم عنها لأنها تمسه شخصياً”.
وتابع الجبوري أن “هيئة رئاسة البرلمان لم تعد قادرة على إدارة الجلسات ويجب اتخاذ موقف مهني وحاسم تجاهها على خلفية المعلومات التي طُرحت في جلسة الأمس”.
وشهد مجلس النواب العراقي، في جلسته يوم أمس، مشادات كلامية ومناكفات بين أعضاء الكتل السياسية بعدما كشف وزير الدفاع خالد العبيدي عن قيام رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وكذلك رئيس حركة الحل محمد الكربولي ومستشار الجبوري مثنى السامرائي بمساومته على عقود التسليح وطعام الجنود في وزارة الدفاع ، فيما أشار إلى أن حيدر الملا طلب منه مبلغ مالي قدره مليوني دولار لإلغاء استجواب رئيس حركة إرادة الدكتورة حنان الفتلاوي. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق