الخميس، 25 أغسطس 2016

الامن النيابية : الامريكان صنعوا داعش ولا يمكن الوثوق بهم مطلقا

رفضت لجنة الامن والدفاع, الخميس, اشراك القوات الامريكية في عمليات تحرير الموصل، مؤكدة ان جهاز مكافحة الارهاب والقوات الامنية والحشد الشعبي قادر على احراز الانتصار دون اي تدخلات اجنبية، داعية لعدم الوثوق بالامريكان، مشيرة الى ان امريكا هي من صنعت داعش.
وقال عضو اللجنة ماجد الغرواي في تصريح لوكالة /المعلومة/ إن “التحالف الدولي بقيادة امريكا متهم في الاصل بمساندة داعش الاجرامي واعوانة وبالتالي وصناعته لذا لايمكن اشراكه والوثوق به في معارك تحرير الموصل”.
واضاف أن “الفلوجة والرمادي والخالدية وصلاح الدين حررت بدماء عراقية ودون تدخلات امريكة وبالتالي من الممكن الاعتماد على قواتنا في دحر داعش الاجرامي في الموصل ولاسيما بوجود تذمر واضح من قبل الاهالي ضد تواجد داعش في تلك المناطق”.
وأكد الغراوي على “ضرورة اشراك الحشد الشعبي، حيث ستعمل قوات الحشد على اسناد القطاعات في المحاور وقطع الامدادات للعدو فضلا عن مسك محاور القتال في بعض المناطق المهمة بالتعاون من العمليات المشتركة”.
وبين عضو لجنة الامن والدفاع أن “تحرير ناحية القيارة بسرعة خاطفة وفقدان داعش الاجرامي السيطرة على مساحات شاسعة من الموصل سيسهم في انهاء داعش في البلاد بشكل نهائي”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة قد اعلنت، أول أمس، عن تحرير المجمع الحكومي لناحية القيارة ومستشفاها، في الوقت الذي ماتزال تجري فيها القوات الامنية عمليات عسكرية كبرى لتحرير كامل مركز ناحية القيارة جنوبي الموصل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق